واصل ليفانتي مفاجآته لهذا الموسم وتصدر للمرة الأولى خلال 102 عاما من تاريخه وذلك بعدما حقق فوزه السادس على التوالي وجاء بنتيجة كبيرة على حساب مضيفه فياريال 3-صفر في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب خوان اينياسيو مارتينيز بفوزه الكبير الى خوان لويس غوميز quot;خوانلوquot; الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 16 و43، قبل ان يضيف العاجي ارونا كونيه الهدف الثالث في الدقيقة 58.

ورفع ليفانتي الذي يخوض موسمه السابع فقط في دوري الاضواء (المركز العاشر موسم 1963-1964 و14 في 1964-1965 و18 في 2004-2005 و15 في 2006-2007 و20 في 2007-2008 و14 في 2010-2011)، رصيده الى 20 نقطة وتربع على الصدارة بفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد الذي حقق فوزا ساحقا على مضيفه ملقة 4-صفر يوم السبت، وبفارق نقطتين امام برشلونة حامل اللقب الذي تنازل على عن الصدارة بعد تعادله مع ضيفه اشبيلية صفر-صفر السبت ايضا.

في المقابل، واصل فياريال عروضه المخيبة هذا الموسم اذ لم يذق فريق quot;الغواصة الصفراءquot; طعم الفوز سوى مرة واحدة كانت على حساب مايوركا (2-صفر) في 20 ايلول/سبتمبر الماضي، فيما مني بثلاث هزائم مقابل اربعة تعادلات، ما جعله قابعا في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط وذلك قبل مواجهته بعد غد الاربعاء مع ريال مدريد.

وعلى ملعب quot;ميستاياquot;، انقذ روبرتو سولدادو فريقه فالنسيا من تلقي الهزيمة الثانية هذا الموسم بعدما ادرك له التعادل 1-1 في الوقت القاتل من مباراته مع ضيفه اتلتيك بلباو.

واعتقد الجميع ان بلباو المنتعش من انتصاريه المتتاليين اللذين حققهما في المرحلتين السابقتين على حساب سوسييداد (2-1) واوساسونا (3-1)، في طريقه لتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم واسقاط فالنسيا للمرة الثانية بعد خسارته امام اشبيلية (صفر-1) وفي 24 ايلول/سبتمبر الماضي، وذلك بعدما تقدم النادي الباسكي في الدقيقة 72 بكرة اطلقها ايكر مونياين من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى فيسنتي باناديرو.

لكن سولدادو انقذ الموقف في الدقيقة 89 عندما وصلته الكرة بتمريرة مميزة من الارجنتيني ايفر بانيغا فسددها من زاوية ضيقة ورغم مضايقة الدفاع في شباك الحارس غوركا ايرايسوس، مانحا فريقه نقطته الخامسة عشرة ومسجلا هدفه السادس في الدوري حتى الان.

وعلى quot;ستاديو بينيتو فيارمارينquot;، مني ريال بيتيس الذي كان استهل الموسم باربعة انتصارات متتالية، بهزيمة جديدة وجاءت على يد ضيفه رايو فاليكانو صفر-2.

وهذه الهزيمة الرابعة على التوالي لبيتيس الذي كان مفاجأة بداية الموسم بعد ان حقق اربعة انتصارات متتالية، لكن يبدو انه عاد سريعا الى ارض الواقع المرير خصوصا ان هزيمة اليوم كانت على ارضه على يد فريق لم يذق هذا الموسم طعم الفوز سوى مرة واحدة وكانت في 18 ايلول/سبتمبر خارج قواعده ايضا على حساب خيتافي (1-صفر).

ويدين رايو فاليكانو بفوزه الثاني الى الغيني لاس بنغورا وسيرخيو كوكي اللذين سجلا هدفي اللقاء، الاول في الدقيقة 80 والثاني في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

وعلى ملعب quot;فيسنتي كالديرونquot;، فشل اتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي بتعادله مع ضيفه ريال مايوركا بهدف للكولومبي راداميل فالكاو (44 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للاسرائيلي تومير هيميد (2 من ركلة جزاء).

وهذا التعادل الثالث على التوالي لفريق العاصمة والخامس هذا الموسم، مقابل فوزين وهزيمتين على يد فالنسيا (صفر-1) وبرشلونة حامل اللقب (5-صفر).

وعلى quot;ستاديو رينو دي نافاراquot;، حقق اوساسونا فوزه الثاني هذا الموسم (الاول على سبورتينغ خيخون في 11 ايلول/سبتمبر) وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه ريال سرقسطة بثلاثية نظيفة سجلها في غضون 12 دقيقة عبر راوول غارسيا (18) وخوان فرانسيسكو مارتينيز (27) والايراني جواد نيكونام (30)، رافعا رصيده الى 10 نقاط فيما تجمد رصيد ضيفه عند 9 نقاط بعد ان مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم.

وعلى quot;ستاديو انويتاquot;، انتهت مباراة ريال سوسييداد وضيفه خيتافي بالتعادل صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفانتي 20 نقطة من 8 مباريات

2- ريال مدريد 19 من 8

3- برشلونة 18 من 8

4- اشبيلية 16 من 8

5- فالنسيا 15 من 8