أعلنتالاذاعة الكاميرونية تعيين الفرنسي دوني لافاني مدربا جديدا لمنتخب بلاده لكرة القدم خلفا للاسباني خافيير كليمنتي المقال من منصبه.

وذكرت محطة راديو-تلفزيون الكاميرون quot;عين الفرنسي دوني لافاني مدربا للمنتخب الكاميروني لكرة القدم بقرار من وزير الرياضةquot; مشيرة الى ان قرار التعيين تم التوقيع عليه الثلاثاء.

واضاف المصدر ان القرار نفسه تضمن تعيين الكاميروني مارتن ندتونغو مبيل مدربا مساعدا ومواطنه بيار مبارغا مدربا لحراس المرمى.

وقال لافاني في تصريح للاذاعة الرسمية: quot;الهدف واضح: تأهيل الكاميرون الى نهائيات كأس الامم الافريقية لعام 2013. ومهمتي ايضا هي اعداد منتخب للمستقبلquot;.

واضاف quot;سأبدأ من الان في العملquot; مشيرا الى ان الاولوية الان هي الاستعداد للمشاركة في دورة المغرب الدولية المقررة في مدينة مراكش من 11 الى 13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بمشاركة منتخبات المغرب والسودان واوغندا.

وكان لافاني يشرف على تدريب فريق كوتون سبور الكاميروني الذي يسيطر على القاب الدوري الكاميروني في الاعوام العشرة الاخيرة حيث ظفر ب8 القاب.

يذكر ان كليمنتي تسلم مهامه في آب/اغسطس عام 2010 ولمدة عامين بهدف قيادة المنتخب الى نهائيات كأس امم افريقيا 2012 المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية، لكنه اخفق في تحقيق هذه الغاية.