اعلن فريقا إنتر ميلان وصيف بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم وانجي ماكاشكالا ان مهاجم الأول الدولي الكاميروني صامويل ايتو وقع مع الثاني على عقد لمدة 3 اعوام مقابل 27 مليون يورو وراتب سنوي بقيمة نحو 5ر20 مليون يورو

وقال جرمان تكتشنكو مدير التعاقدات في انجي quot;لم يبق الا اجراء بسيطا. انا سعيد جدا، ايتو لاعب رائعquot;.

من جهته، اوضح المدير الرياضي لانتر ميلان بييرو اوسيليو quot;غدا الاتفاق سينجز رسمياquot;.

وسيخضع ايتو الى الفحص الطبي الروتيني غدا الاربعاء في مصحة فيلا ستيوارت في العاصمة الايطالية روما.

وبات ايتو اللاعب الاكبر راتبا في العالم امام الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الاسباني).

وتعود الاتصالات بخصوص التعاقد مع ايتو الى اكثر من شهر ودامت مرحلتها الصعبة اكثر من اسبوع حيث حل مفاوضو انجي بميلانو حيث لاحقتهم وسائل الاعلام المحلية.

وبات ايتو ابرز اللاعبين الذين تعاقد معهم مالك انجي سليمان كريموف بعد البرازيليين روبرتو كارلوس وجوسيلي (كورينثيانز) ودييغو تارديلي (اتلتيكو مينيرو).

وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية، يعقد كريموف العزم على التعاقد مع مدافع برشلونة الاسباني الدولي البرازيلي داني الفيش.

وكانت وكالة فرانس برس علمت السبت الماضي من مصدر مسؤول في الاتحاد الكاميروني ان ايتو وقع عقدا انتقل بموجبه من انتر ميلان الى انجي ماكاشكالا.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته: quot;وقع (ايتو) مساء امس (الجمعة). لا شك في ذلكquot;.

كما ذكرت الاذاعة الكاميرونية الرسمية ان ايتو، هداف انتر في الموسم الماضي (41 هدفا في جميع المسابقات) انتقل لثلاثة اعوام مقابل 5ر20 مليون يورو سنويا.

وساهم ايتو في قيادة quot;نيراتزوريquot; خلال موسم 2009-2010 الى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا.

ونادي انجي هو ناد من داغستان احدى جمهوريات القوقاز الروسية، تم شراؤه من قبل المتمول سليمان كريموف.

ويحتل انجي حاليا المركز الرابع في الدوري الروسي بعد المرحلة الحادية والعشرين، وكان قد ضم الى صفوفه مؤخرا المهاجم الروسي الدولي يوري جيركوف من فريق تشلسي الانكليزي لقاء 1ر15 مليون يورو.

وسبق ان انضم الى الفريق ذاته في شباط/فبراير الماضي روبرتو كارلوس (38 عاما) لقاء راتب قدره 5 ملايين يورو في الموسم الواحد. كما تعاقد مع المهاجم الدولي المغربي مبارك بوصوفة من اندرلخت البلجيكي.

كما حاول المسؤولون في النادي الروسي الحصول على خدمات لاعب ميلان جينارو غاتوزو.

ولاسباب امنية، يخوض انجي مبارياته فقط في ماكاشكالا، اذ يتدرب ويعيش لاعبوه في ضواحي العاصمة موسكو.