يستهل الزوراء حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة سهلة عندما يستضيف الحدود الوافد الجديد الجمعة في المرحلة الاولى من الدوري العراقي لكرة القدم للموسم الجديد 2011-2012 الذي يشارك فيه 20 فريقا.

وكعادته، لم يستقطب الزوراء لاعبين جددا معتمدا على شبابه الذين يرى فيهم المدرب الجديد الدولي السابق كريم صدام امكانية الدفاع عن الوان فريقه الام بعد ان عين خلفا لمواطنه راضي شنيشل.

وتنطلق مباريات الاسبوع الاول للبطولة التي تعتمد اسلوب نظام الدوري من مرحلتين ذهابا وايابا، غدا الخميس باقامة 5 مباريات.

ويستضيف الصناعة ثالث الموسم الماضي الشرطة في لقاء يبحث فيه الفريقان عن بداية جيدة والخروج بفوز اول يحمل بين طياته جانبا معنويا مهما.

وفضلت ادارة الصناعة الذي حقق نتائج لافتة في الموسم الماضي، ان تبقي على المدرب قحطان جثير، بينما استعانت ادارة الشرطة الذي عانى كثيرا، بمدربها السابق باسم قاسم الذي تنتظر منه تحقيق نتائج طيبة والمنافسة على اللقب.

ويضم الشرطة لاعبا دوليا واحدا هو المدافع فريد مجيد، وهو يعول ايضا على قائد المنتخب الاولمبي زيد خلف.

ويلتقي النجف مع ضيفه بغداد حيث سيحاو كل منهما تخطي الاخر ووضع اول 3 نقاط في حسابه.

ويضم النجف الذي ابقى على مدربه السابق غني شهد اثنين من لاعبي المنتخب هما سامر سعيد والحارس نور صبري.

ويستقبل اربيل وصيف بطل الموسم الماضي جاره دهوك على ملعب فرانسوا حريري في مباراة يعتبرانها مهمة وصعبة، وكان الاخير تعاقد مع المدرب السوري ايمن الحكيم واللاعبين السوريين برهان صهيوني وعلي دياب والاردني انس الحاج.

من جهته، احتفظ اربيل باغلب عناصره وبمدربه ايوب اوديشو رغم خروجه من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي اثر خسارته امام الكويت الكويتي ذهابا وايابا في نصف النهائي.

ويعتمد ارييل كثيرا على الدوليين مهدي كريم وقصي منير ومثنى خالد وامجد راضي وسعد عبد الامير، وقد استغنى عن 3 من ابرز لاعبيه هم الدولي السابق حيدر عبد الامير ويونس شكور وحارس مرمى المنتخب محمد كاصد الذي دفع ثمن فاتورة الخروج مكن المسابقة الاسيوية وانتقل الى الطلبة.

ويتقابل غدا ايضا النفط مع المصافي، وكربلاء مع التاجي الوافد الجديد.

وتقام الجمعة 3 مباريات اخرى حيث تنتظر الجوية مهمة سهلة امام كركوك، ويحل الشرقاط الصاعد حديثا ضيفا على زاخو، ويقابل الطلبة على ملعبه الكهرباء.

وتختتم مباريات الجولة السبت بلقاء الكرخ مع الميناء وكلاهما يطمحان الى نتيجة طيبة في بداية الموسم.

يذكر ان لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي قررت عدم العودةالى نظام المجموعات الذي شهدته المسابقة في المواسم السابقة بمشاركة اعداد كبيرة من الفرق كانت توزع على 4 مجموعات، وان يكون عدد الهابطين 4 فرق مع صعود اثنين من الدرجة الادنى لتعود البطولة الى سابق عهدها بمشاركة 18 فريقا.

يذكر ان الزوراء هو صاحب الرقم القياسي باحرازه اللقب 12 مرة مقابل 6 مرات للجوية و5 للطلبة و3 لاربيل و2 للشرطة ومرة واحدة لدهوك.