ضرب العهد حامل اللقب بقوة وأسقط ضيفه النجمة 3ndash;صفر على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في المرحلة الثالثة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وجاء لقاء القمة سريعا من الطرفين مع أفضلية للنجمة في البداية لكن البطل سرعان ما استعاد زمام المبادرة وانطلق نحو مرمى الحارس محمد دكرمنجي، وافتتح التسجيل في الدقيقة 27 عندما حاول المدافع الليبي اسامة منصور قطع كرة أحمد زريق العرضية ليحولها الى داخل شباك فريقه.

وعلى الرغم من الهدف، تحسن اداء النجمة وشن لاعبوه طلعات عدة على مرمى محمد حمود، لكن البلجيكي سليمان مامام لم ينجح في ترجمة الكرات التي موله بها قائد الوسط عباس أحمد عطوي وحسن المحمد، كما أن دفاع العهد كان متماسكا بقيادة حسن مزهر وعباس كنعان، وسدد مامام كرة من داخل المنطقة صدها حمود (29)، وانفرد المحمد في الدقيقة الأخيرة من النصف الأول لكنه لم يستثمر الأمر.

وجاءت انطلاقة العهد قوية مع بداية الشوط الثاني فأضاع محمود العلي فرصة تعزيز النتيجة إذ لم يستغل كرة عرضية من عباس علي عطوي وهو في موقع مثالي للتسجيل (46)، وأهدر المحمد فرصة للنجمة مؤاتية لادراك التعادل لكنه أخطأ في التصرف بالكرة (51)، وأرسل لاعب العهد الليبي نادر كارة كرة بينية ضرب بها عمق دفاع النجمة ليكسر العلي مصيدة التسلل ويسجل في غفلة من الدفاع (59).

وواصل النجمة ضغطه وعاد المحمد الى هوايته في اهدار الفرص السهلة بسبب تباطؤه أحيانا وقلة تركيزه وخبرته أحيانا أخرى، ووسط المد الهجومي للضيوف مرر عباس علي عطوي كرة متقنة الى المهاجم العلي الذي انفرد وسجل الهدف الثالث للعهد (70).

وفي الدقيقة الأخيرة حرم ظهير النجمة حسين حمدان مهاجم العهد حسن شعيتو من تسجيل الهدف الرابع عندما أبعد الكرة عن خط المرمى.

وواصل الاخاء الأهلي عاليه سلسلة انتصاراته حاصدا العلامة الكاملة في 3 مباريات بعدما أسقط مضيفه الأنصار على ملعب بيروت البلدي. وجاء الشوط الأول من اللقاء مملا دون اي خطورة.

وضغط الاخاء مع بداية الشوط الثاني وهدد مرمى الانصار عبر الفلسطيني مصطفى حلاق الذي سدد كرة مباغتة لكنه لم يخدع الحارس حسن مغنية (46)، ثم سجل حلاق هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (51)، الى أن افتتح السوري علاء بيضون التسجيل بتسديدة الى يمين مغنية اثر تمريرة خلفية من رأس حسين طحان (52).

وأدى الهدف الى ايقاظ لاعبي الأنصار الشبان الذين استعادوا زمام المباراة خصوصا بعد التبديلات التي أجراها المدير الفني جمال طه، ومرر البديل فادي أبو خشفة كرة الى محمود كجك المتواجد داخل منطقة الاخاء فروض الكرة على صدره وأطلقها مقصية خلفية صدتها العارضة (69)، ثم أدرك كجك التعادل بعد هجمة منسقة بدأها معتز بالله الجنيدي وتوغل عن الجهة اليسرى ومرر الكرة الى البديل الآخر علي جواد الذي حضرها خلفية للمندفع كجك فأسكنها الزاوية اليمنى (74).

وسدد ابو خشفة كرة قوية كان حارس الأخاء ربيع الكاخي لها بالمرصاد (85)، وانبرى مدافع الأنصار السابق والاخاء الحالي حسين امين لركلة حرة وأطلقها قوية ليصدها حارس الانصار مغنية وتحدث ارتباكاً في دفاع الفريق الأخضر لينسل المدافع الآخر قاسم محمود ويخطف الكرة في الشباك (87).

وفي مباراة جرت على ملعب صور البلدي ولم ترتق الى المستوى المطلوب، تعادل التضامن صور وضيفه الراسينغ 1ndash;1. وتمكن الضيوف من افتتاح التسجيل اثر ركلة ركنية رفعها علي الحمصي الى داخل منطقة التضامن وحاول سامر حاوي ابعادها برأسه لكنه أسكنها شباك فريقه الى يسار حارس المرمى محمد معتوق (24).

وأدرك التضامن التعادل اثر ركنية أيضا رفعها سامر حاوي لتصل أمام مرمى الراسينغ فخطفها هشام شحيمي برأسه إلى يمين الحارس وسام كنج.

ويلعب غدا طرابلس مع ضيفه شباب الساحل على ملعب طرابلس البلدي، والمبرة مع ضيفه السلام صور على ملعب الصفاء.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاخاء الاهلي عاليه 9 نقاط من 3 مباريات

2- النجمة 6 من 3

3- التضامن 5 من 3

4- العهد 4 من 3

5- الصفاء 3 من 2

شباب الساحل 3 من 2