تأهل العهد اللبناني الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه العروبة العماني 2-صفر في بيروت في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل محمود العلي (55) وحسن معوق (78 من ركلة جزاء) الهدفين.

واستفاد العهد من فوزه ومن خسارة الكرامة السوري امام ضيفه اربيل العراقي صفر-3 فارتفع رصيده الى 6 نقاط متساويا مع الكرامة ومع العروبة ايضا، لكنه تفوق عليهما بفارق المواجهات المباشرة، فيما تصدر اربيل المجموعة برصيد 14 نقطة.

وسيلتقي العهد، ممثل لبنان الوحيد بعد خروج الانصار، في الدور الثاني مع مضيفه موانغ ثونغ التايلاندي في 24 أو 25 أيار/مايو الجاري.

وسيطر بطل الدوري اللبناني على مجريات الشوط الأول ولاحت أمام مهاجميه محمود العلي وحسن معتوق فرصا عدة وساندهما لاعب الوسط عباس علي عطوي.

وسدد عطوي كرة زاحفة جانب القائم الايمن (4) أتبعها العلي بتسديدة مماثلة (9)، وسجل الاخير هدفا لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل (14)، فيما كانت الفرصة الأولى للفريق العماني في الدقيقة 17 بتسديدة بعيدة من محمد كتكوت صدها حارس العهد محمد حمود الى ركنية.

وكاد مدافع العروبة عبد السلام عمر يحول عرضية حسين دقيق الى هدف عكسي في شباك فريقه لكن الكرة علت العارضة (24)، وضاعف العهد من ضغطه وسدد حمزة سلامي بجانب القائم (40)، ومن هجمة مرتدة كاد مهاجم العروبة البنيني سيريكي سيداه يباغت مرمى العهد لكن حمود أبعد تسديدته البعيدة بأطراف أصابعه (41)، وختم معتوق الشوط الاول بمجهود فردي مميز إلا أن حارس العروبة محمد الهويدي أبعد الكرة بفدائية (44).

وبعد 10 دقائق على انطلاق الشوط الثاني ضرب العهد شباك الفريق العماني عندما أرسل حسن شعيتو كرة عرضية متقنة الى رأس المتربص محمود العلي الذي أسكنها في الزاوية اليسرى (55).

وهدأت المباراة قليلا مع تراجع العهد الى الخلف ليسيطر الفريق العماني دون أي فعالية، ومرر عطوي كرة أمامية في العمق الى العلي الذي انطلق بها وتعرض للعرقلة داخل المنطقة من الحارس ليحتسب الحكم الياباني ساتو ريوجي ركلة جزاء انبرى لها معتوق وسددها زاحفة الى يسار الهويدي (78).