حقق بوروسيا دورتموند حامل اللقب فوزا كبيرا على ضيفه فولفسبورغ 5-1 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم التي افتتحتالجمعة بفوز ماينتس على شتوتغارت 3-1.

وافتتح دورتموند التسجيل في وقت مناسب بعد عدة محاولات جدية احدثت خطورة على مرمى الضيف، حين ارسل الياباني شينجي كاغاوا كرة خادعة داخل المنطقة استقبلها الدولي الصاعد ماريو غوتسه وتابعها بيمناه في شباك الحارس الدولي السويسري دييغو بيناليو (12).

وعزز كاغاوا تقدم البطل بالهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من البولندي روبرت ليفاندوفسكي (45).

وفي الشوط الثاني، قلص فولفسبورغ بطل عام 2009 الفارق بفضل البيلاروسي الكسندر هليب ومساعدة كريستيان تراش (59).

ولم يهضم بوروسيا دورتموند الوضع، واستعاد المبادرة فسجل الهدف الثالث بواسطة زفن بندر من متابعة رأسية لكرة نفذها البولندي لوكاس بيشتشيك (61).

واضاف ليفاندوفسكي الهدف الرابع لاصحاب بمساندة كاغاوا الذي قاد هجمة مرتدة منظمة (66)، ثم اضاف غوتسه الهدف الخامس مستفيدا من تمريرة بيشتشيك (78) رافعا رصيده الى 9 اهداف.

وانقذ البيروفي كلاوديو بيتزارو فريقه فيردر بريمن من الهزيمة وسجل له 3 اهداف بعد ان تخلف بهدفين نظيفين امام ضيفه كولن.

وفاجأ كولن مضيفه بهدف مبكر صنعه هدافه الدولي لوكاس بودولسكي بعرضية على رأس كريستيان كليمانس الذي اودعها الشباك في اسفل الزاوية اليمنى (3).

وقاد كليمانس هجمة مرتدة ومرر الكرة الى بودولسكي الذي انهاها في شباك الحارس الدولي الالماني تيم فيزه (45) مسجلا الهدف التاسع في الدوري.

وبدأ فيردر بريمن الشوط الثاني بتصميم على التعديل فقلص الفارق بعد مرور 4 دقائق بعد حصوله على ركلة حرة ومتابعة رأسيه من سيباستيان برودل اكملها بيتزارو في الشباك (49).

وادرك صاحب الارض التعادل بعد حصوله على ركلة جزاء تسبب بها المدافع البرتغالي هنريكي سيرينو فونسيكا وطرد (52) وترجمها بيتزارو بنجاح (54).

واكمل بيتزارو الثلاثية بمؤازرة السويدي ماركوس روزنبرغ (86) فسجل هدفه ال153 في البوندسليغا كافضل هداف اجنبي، وابقى فريقه في دائرة المنافسة.

وارتفع رصيد فيردر بريمن الى 23 نقطة وبقي شريكا لبوروسيا دورتموند في المركز الثاني بانتظار نتيجة مباراة صاحب هذا المركز سابقا شالكه الذي يحل ضيفا غدا على هانوفر، وبفارق نقطتين خلف بايرن ميونيخ المتصدر والذي يلاقي مضيفه اوغسبورغ غدا ايضا، فيما ارتفع رصيد بيتزارو الى 11 هدفا في المركز الثاني بفارق هدفين امام بودولسكي وغوتسه.

وخسر نورمبرغ امام ضيفه فرايبورغ 1-2. وتقدم نورمبرغ على ضيفه فرايبورغ بهدف وقعه توماس بيكهارت وساهم في صنعه الكسندر اسفاين (32)، ورد الفريق الزائر بعد دقيقتين مدركا التعادل عندما ارسل يولين شوستر كرة متقنة الى يان روزنتال عند نقطة الجزاء اكملها الاخير بسهولة في الشباك وسط دهشة مدافعي صاحب الارض.

وكانت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ضربة قاضية بالنسبة الى نورمبرغ بعد خطأ مميت ارتكبه صاحب الهدف روزنتال ضد الكسندر ستيفان فاحتسبت ركلة جزاء نفذها السنغالي بابيس ديمبا سيسيه بنجاح وسجل منها هدف الفوز لفريقه وهدفه الثامن في المسابقة (90+3).

وخسر ايضا هرتا برلين امام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بالنتيجة ذاتها.

وبكر هرتا برلين في زيارة شباك ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بعد تمريرة من البرازيلي رافايل وصلت الى الكولومبي غوستافو راموس في الجهة اليمنى فتخلص الاخير من الرقابة بسرعة وارسلها الى المرمى (18).

وتمكن ماركو ريوس من ادارك التعادل لمونشنغلادباخ بعد كرة في العمق ارسلها باتريك هيرمان خلف الدفاع (33).

وفي الشوط الثاني، منح ريوس فريقه الفوز و3 نقاط ثمينة بتسجيله هدف الفوز من مجهود فردي (55) مسجلا هدفه السابع في البطولة.

وتعادل هوفنهايم مع ضيفه كايزرسلاوترن 1-1.

وكان هوفنهايم سباقا الى افتتاح التسجيل في مرمى ضيفه كايزرسلاوترن من تمريرة عرضية للهولندي ايدسون برافهايد ومتابعة للبوسني وداد ايبيسيفيتش (33).

وادرك كايزرسلاوترن التعادل في الشوط الثاني بعد تمريرة من ريتشارد سوكوتا باسو الى البلجيكي دورج كويماها (73).

ويلعب لاحقا اليوم باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي مع هامبورغ.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 25 نقطة من 11 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 23 من 12

3- فيردر بريمن 23 من 12

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 23 من 12

5- شالكه 21 من 11