تتجه الانظار السبت إلى الملعب الاولمبي في العاصمة روما إلى قمة فض شراكة الصدارة بين لاتسيو ويوفنتوس ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة لقدم.

ويتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 22 نقطة مع افضلية فارق الاهداف لفريق quot;السيدة العجوزquot; الذي يملك مباراة مؤجلة امام مضيفه نابولي سيخوضها الثلاثاء المقبل.

ويقدم يوفنتوس عروضا رائعة هذا الموسم مقارنة مع الموسمين المخيبين الاخيرين وهو الفريق الوحيد حتى الان في الكالشيو لم يتعرض للخسارة، وذلك بفضل تجديد دماء الفريق خصوصا تعاقده مع صانع العاب ميلان والمنتخب اندريا بيرلو الذي يعود اليه الفضل في انتصارات كثيرة للفريق بفضل تمريراته الحاسمة، الى جانب مهاجم روما السابق الدولي المونتينيغري ميركو فوسينيتش والدولي التشيلي ارتورو فيدال.

ودفع تألق اللاعبين الجدد في يوفنتوس المدرب انطونيو كونتي الى استبعاد نجمين متألقين من التشكيلة الاساسية كونهما لا يدخلان ضمن خططه هما القائد المخضرم اليساندرو دل بييرو والدولي الصربي ميلوش كراسيتش والاخير مرشح لترك الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة فيما سيرحل الاول عن النادي في نهاية الموسم بعد انتهاء عقده معه وقرار الادارة بعدم التجديد.

ويسعى يوفنتوس الى مواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها الى 4 انتصارات اخرها ثلاثية نظيفة في مرمى ضيفه باليرمو الذي كان عقدته في تورينو في المواسم الثلاثة الاخيرة.

وشدد قائد يوفنتوس وحارس مرماها العملاق الدولي جانلويجي بوفون على ضرورة مواصلة اللعب بقتالية على غرار المباريات الاخيرة للنادي مشيرا الى ان ذلك سيساهم بشكل كبير في عودة الفريق الى منصة التتويج.

وستكون رحلة يوفنتوس الى روما محفوفة بالمخاطر كون اصحاب الارض يسيرون في خط تصاعدي منذ خسارتهم امام جنوى في المرحلة الاولى حيث لم يتذوقوا منذ ذلك الحين طعم الهزيمة وحققوا 6 انتصارات و3 تعادلات.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء لا يقل اهمية عن مباراة القمة بين لاتسيو يوفنتوس، ويجمع بين اودينيزي الرابع بفارق نقطة خلف المتصدرين وروما الخامس.

ويأمل اودينيزي في استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية بالخسارة امام بارما والتي كلفته التخلي عن الصدارة، وهو يعرف جيدا ان فوزه غدا سيعيده الى الريادة مؤقتا ولمدة 24 ساعة بانتظار نتيجة مباراة المتصدرين الحاليين.

ويبحث اودينيزي ايضا عن حشد معنويات لاعبيه قبل مواجهتهم الحاسمة لضيفهم رين الفرنسي الاربعاء المقبل في مسابقة يوروبا ليغ، لكن مهمة اودينيزي لن تكون سهلة امام روما الساعي الى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي.

ويرصد ميلان حامل اللقب استعادة نغمة الانتصارات ايضا عندما يستضيف كييفو الاحد المقبل في سعيه الى الانقضاض على الصدارة في حال تعثر المتصدرين لاتسيو وروما.

ويدخل ميلان المباراة بمعنويات عالية بعد عرضه الرائع رغم خسارته امام برشلونة الاسباني (2-3) امس الاربعاء في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهو يعول على ترسانته الهجومية المؤلفة من البرازيليين الكسندر باتو وروبينيو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والهولندي كلارنس سيدورف والغاني برينس كيفن بواتنغ.

ويسعى انتر ميلان السادس عشر الى مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على سيينا الحادي عشر في سعيه الى الابتعاد عن منطقة الخطر، لكنه سيعاني من غياب صانع العابه الدولي الهولندي ويسلي شنايدر بسبب الاصابة.

ويقدم انتر ميلان عروضا مخيبة في الدوري المحلي هذا الموسم فهو لم يتذوق طعم الانتصار سوى 3 مرات مقابل 5 هزائم وتعادلين، لكنه يدخل مباراة الغد بمعنويات عالية بعد ضمانه تأهله الى ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا المتوج بلقبها 3 مرات اخرها الموسم قبل الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب ليتشي مع كاتانيا، ونوفارا مع بارما، واتالانتا مع نابولي، وكالياري مع بولونيا، وتشيزينا مع جنوى، وباليرمو مع فيورنتينا.