باتت اندية لاتسيو الإيطالي وتوتنهام الإنكليزي ومواطنه فولهام وباريس سان جرمان الفرنسي على مشارف دور المجموعات بانتصاراتها العريضة في ذهاب الدور الفاصل لمسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم (يوروبا ليغ)، فيما حقق هلسنكي الفنلندي فوزا ثمينا على ضيفه شالكه الألماني 2-صفر.

وضرب لاتسيو بقوة واكرم وفادة ضيفه رابوتنيتسكي المقدوني بنصف دزينة من الاهداف تناوب على تسجيلها البرازيلي هرنانيش (20) وستيفانو ماوري (39) والفرنسي جبريل سيسيه (51 و65) وتومازو روكي (87) والالماني ميروسلاف كلوزه (90).

وعاد توتنهام، الذي بلغ ربع نهائي مسابقة دوري الابطال الموسم الماضي، بفوز عريض من ارض مضيفه هارتس الاسكتلندي بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها الهولندي رافايل فان در فارت (5) وجيرمان ديفو (13) وجاك ليفرمور (28) والويلزي غاريث بايل (63) وارون لينون (78).

ولم تكن حال قطبي الكرة الاسكتلندية سلتيك ورينجرز جيدا حيث سقط الاول في فخ التعادل السلبي امام ضيفه سيون السويسري، وخسر الثاني امام مضيفه ماريبور السلوفيني بهدف للاسباني اورتيث خوانما (31) مقابل هدفين لاجيم ابرايمي (52) واتيان فيليكونيا (90).

وحذا باريس سان جرمان حذو توتنهام وعاد بفوز ساحق على مضيفه ديفردانج باربعة اهداف لكيفن غاميرو (17) وجان كريستوف باهبيك (71) وماركوس سيارا (90) وجيريمي مينيز (90+1).

وقطع فولهام الانكليزي، وصيف نسخة 2010، شوطا كبيرا نحو دور المجموعات بتغلبه على دنيبرو دنيبروبتروفسك الاوكراني الذي يشرف عليه مدرب اشبيلية وريال مدريد الاسبانيين السابق خواندي راموس، بثلاثية نظيفة تناوب عليها ارون هيوزز (38) وزالاميركي كلينت ديمبسي (43 و49).

وانتزع ستوك سيتي الانكليزي فوزا ثمينا من مضيفه تون السويسري 1-صفر، ودينامو كييف الاوكراني من مضيفه ليتكس لوفيتش البلغاري 2-1.

وانتهى الفصل الاول من القمة النارية بين هانوفر رابع الدوري الالماني وضيفه اشبيلية الاسباني حامل اللقب عامي 2006 و2007 بفوز الاول بهدفين ليان شلودراف (6 و45) مقابل هدف للمالي فريديريك كانوتيه (38).

وفجر هلسنكي مفاجأة مدوية بتغلبه على شالكه بهدفين نظيفين.

ويدين الفريق الفنلندي بفوزه الى تيمو بوكي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 18 و54.

ويلتقي الفريقان ايابا الخميس في المقبل في غيلسنكيرشن حيث يتعين على شالكه الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل الموسم الماضي عندما بلغ دور الاربعة في مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه قبل ان يخرج على يد مانشستر يونايتد الانكليزي، الفوز بثلاثية نظيفة لبلوغ دور المجموعات.

وسقط اتلتيك بلباو الاسباني في فخ التعادل امام ضيفه طرابزون سبور التركي، وخسر روما الايطالي امام سلوفان براتيسلافا السلوفاكي صفر-1.