مني الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بهزيمته الثانية على التوالي ضمن منافسات المجموعة الاولى في الدور ربع النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة في لندن، على يد مواطنه يانكو تيبساريفيتش التاسع 6-3 و3-6 و3-6 .

وسقط ديوكوفيتش المصاب في كتفه امام تيبساريفيتش في 43ر07ر2 ساعة، وتعادلت الكفة بينهما في المواجهات المباشرة بعد ان كان الاول عالميا تغلب على مواطنه في 8 ايلول/سبتمبر الماضي، في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الاربع الكبرى، التي توج بطلا لها.

وكان ديوكوفيتش، بطل 2008، تغلب بصعوبة في المباراة الاولى على التشيكي توماس برديتش السابع 3-6 و6-3 و7-6 (7-3)، ثم سقط امام الاسباني دافيد فيرر الخامس الذي ضمن بطاقة التأهل الاولى الى نصف النهائي بعد ان هزم البريطاني اندي موراي الثالث 6-4 و7-5 في افتتاح منافسات المجموعة.

ويتعين على ديوكوفيتش انتظار نتيجة مباراة فيرر وبرديتش التي تقام مساء في وقت متأخر، ففي حال فوز الاول يضمن الصربي مقعدا له في نصف النهائي حيث سيواجه السويسري روجيه فيدرر الثاني وبطل المسابقة 5 مرات والذي حقق 3 انتصارات متتالية في المجموعة الثانية، فيما يلعب الاسباني مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس الذي تأهل على حساب الاسباني رفايل نادال الثاني.

من جانبه، حل تيبساريفيتش محل البريطاني موراي الذي انسحب بعد خسارته الاولى بداعي الاصابة، وخسر في الجولة الثانية امام برديتش.

وتجمع البطولة افضل 8 لاعبين في العالم، واوقعت القرعة اصحاب الارقام الفردية في التصنيف العالمي في المجموعة الاولى وهم ديوكوفيتش موراي وفيرر وبرديتش، فيما تضم المجموعة الثانية اصحاب الارقام الزوجية وهم الاسباني رافايل نادال الثاني والسويسري روجيه فيدرر الرابع وتسونغا السادس والاميركي ماردي فيش الثامن الذي مني بثلاث هزائم وخرج من المنافسة.