بدأت أكاديمية نادي ديراب لتعليم الغولف نشاطها بتدريب عدداً من اللاعبين السعوديين في مختلف الأعمار، وذلك بإشراف فني من مدربين محترفين من كوريا الجنوبية، وتهدف الأكاديمية إلى بناء قاعدة جيدة من اللاعبين السعوديين في رياضة الغولف يكونوا نواة لمنتخبات الجولف السعودية، إذ تتكون الأكاديمية من ملاعب زراعية للغولف مخصصة للتدريب وأخرى لفئة اللاعبين الصغار، إلى جانب قاعة لتعليم لعبة الجولف نظرياً، ومرافق أخرى.

ويرأس فريق عمل الأكاديمية، الكوري الجنوبي جو تي هوان، ويضم الجهاز الفني المدربان المحترفان، الكوريان الجنوبيان إيفان سونك ودايفيد اوه اللذان وصلا الاسبوع الماضي إلى الرياض وبدأ في مهامهما التدريبية.

وأكد اللاعب السعودي المنظم لأكاديمية نادي ديراب للغولف، بندر الغبين ان وجود أكاديمية لأول مرة في السعودية لتعليم الغولف خطوة مميزة ستسهم في بناء لاعبين سعوديين في رياضة الغولف بشكل محترف، وقال:quot;ما أن بدأت الاكاديمية نشاطها حتى كنت أول المنظمين لها، لأنها الاول من نوعها في السعودية ونحن كلاعبين سعوديين نرغب في تعلم اللعبة بطريقة صحيحة ومحترفة وعلمية، حتى نستفيد ونكتسب أساسيات اللعبة وقواعدها الرئيسة لنكون في المستقبل القريب إن شاءالله لاعبين أكفاء في المنتخب السعوديquot;.

وأضاف:quot;والتنظيم الذي وجدته في الاكاديمية مفيد جداً وسيفيد كل لاعب منظم للأكاديمية، وأشكر رئيس الاتحاد السعودي للغولف خالد ابونيان على دعمه الكبير لرياضة الغولف ولأكاديمية ديرابquot;.

وقال من جانبه لاعب المنتخب السعودي للغولف، الشاب عبدالرحمن المنصور:quot;سعدت كثيراً بإنشاء أكاديمية للغولف، حتى نتعلم اللعبة بطريقة علمية مفيدة، ومن الايام الاولى لإنظمامي للإكاديمية وجدت إهتمام مميز من المدربين الكوريين المحترفين، وهذه الخطوة الذي أقدم عليها نادي ديراب للغولف ستفيد وتطور اللاعب السعودي، وأشكر نادي ديراب وخالد ابونيان على هذه الخطوة الكبيرةquot;.

كما قال لاعب المنتخب السعودي للغولف، الشاب تركي الحسين:quot;بصراحة هي خطوة رائعة، فوجود مدربين محترفين في اكاديمية لتعليم رياضة الغولف أمر جداً مميز وسيطور رياضة الغولف السعودية من خلال بناء قاعدة قوية من اللاعبين الشبان بطريقة علمية واحترافية عالية، وإن شاءالله نكون عند حسن الظنquot;.

وتحدث اللاعب، رياض ابوعباة عن الاكاديمية قائلاً:quot;وجود اكاديمية متخصصة لتعليم رياضة الغولف لنا كشباب سعوديين فرصة جداً مميزة لمن يرغب في تعلم هذه اللعبة العريقة، خصوصاً وان مدربي الاكاديمية من فئة محترفة ومتخصصة في التدريب ويعدون الافضل في كوريا الجنوبية، وأدعوا الاخوة الشبان الراغبين في تعلم الغولف الانظمام للإكاديميةquot;.

وفي جانب آخر، قال المدير التنفيذي لنادي ديراب للغولف بوشعيب الجدياني:quot;سعى مالكوا نادي ديراب للغولف بدءاً من الشيخ محمد ابونيان والمدير العام خالد ابونيان إلى تطوير رياضة الغولف في المملكة العربية السعودية من خلال نادي ديراب، والحمدلله تم إنشاء أكاديمية على احدث طراز من ملاعب تدريب ومرافق خاصة بها، من أجل ان يتعلم الشاب السعودي رياضة الغولف بطريقة علمية محترفة، حيث تم جلب جهاز فني تدريبي على مستوى عالٍ من كوريا الجنوبيةquot;.