يأمل الأخاء الاهلي عاليه المتصدر استعادة توازنه عندما يستضيف شباب الساحل الرابع الجمعة في المباراة التي تقام بينهما على ملعب بحمدون البلدي في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكان الفريق الجبلي قد مني بخسارته الأولى الاسبوع الماضي بعد اربعة انتصارات متتالية أمام التضامن صور صفر-1. ويدرك الاخاء ان مهمته لن تكون سهلة امام فريق يحسن قطف النقاط وبقيادة مدرب محنك هو محمود حمود. ويعول المدير الفني للاخاء سمير سعد على مجموعة من اللاعبين القادرين على تجيير النتيجة لصالحه بدءا بالحارس الدولي ربيع الكاخي ونجمي هجومه حسين طحان والسوري فهد عودة، وقد تكون الفرصة مؤاتية في ظل غياب لاعب وسطه المحترف النيجيري اودافين دانيال بسبب الايقاف.

وتتجه الانظار السبت الى قمة المرحلة حيث يستضيف الانصار العهد، حامل اللقب، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

واكتملت صفوف الانصار بعد عودة مدافعه البرازيلي سيباستيان راموس ليشكل قوة لخط الخلف الى جانب معتز بالله الجنيدي واحمد الخضر كما كان الفريق قد استعاد لاعب خط وسطه نصرت الجمل العائد من فترة احتراف مع دهوك العراقي ليشكل اضافة الى جانب الليبي ابراهيم صالح.

كما يعتمد مدرب الفريق جمال طه على مجموعة من الوجوه الشابة ابرزها احمد أيوب الذي سجل هدفين الاسبوع الماضي في مرمى الصفاء.

في المقابل، يسعى العهد الى مواصلة نتائجه الجيدة وانتصاراته بعد البداية الضعيفة والاقتراب بالتالي اكثر من مركز الصدارة خصوصا وان الفريق الذي يقوده المدير الفني الالماني ثيو بوكير قد تلمس الاستقرار الفني باعتماده على كتيبة الدوليين في كل الخطوط بوجود محمد حمود في حراسة المرمى وهيثم فاعور مع عباس علي عطوي واحمد زريق والليبي نادر كارة والمونتينيغري فلاديمير فويوفيتش وفي الهجوم محمود العلي وحسن شعيتو الامر الذي سيصعب من مهمة الانصار في مواجهة مد هجوم العهد.

وسيتجه الصفاء الى طرابلس لمواجهة فريق العاصمة الثانية للبنان. وستكون المباراة هي الاولى للفريق الاصفر تحت قيادة مدربه الجديد العراقي أكرم سلمان الذي حل بديلا لغسان ابو ذياب المستقيل. ويضم الصفاء مجموعة من اللاعبين الممتازين إلا ان النتائج لم تكن ترضي طموحه في احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه واخرها التعادل والانصار 2-2 بعد ان كان متقدما صفر-2 بسبب اخطاء دفاعية فادحة، بالرغم من وجود الدولي علي السعدي والمغربي طارق العمراتي ومن خلفهما الحارس زياد الصمد، بينما يسعى الفريق الشمالي الى مواصلة تجميع النقاط بغية الارتقاء في سلم الترتيب.

وسينتقل النجمة الاحد الى ملعب مدينة صور البلدي لمواجهة السلام صور متذيل الترتيب حيث لا بد للفريق النبيذي من نسيان نكسة الاسبوع الماضي حيث تعادل والاهلي صيدا 2-2 ليحصد الفريق الجنوبي اولى نقاطه هذا الموسم، كما يطمح النجمة ان لا يكون ضحية للسلام الباحث عن اولى نقاطه هذا الموسم أيضاً. واستعاد النجمة خدمات مدافعه الدولي بلال شيخ النجارين بعد ان سويت خلافاته مع الادارة.

وعلى غرار الصفاء فان الراسينغ سيكون في اول اختبار له بقيادة المدرب الجديد التريندادي بيتر بروسبار الذي استلم دفة الادارة الفنية للفريق خلفا للمستقيل سعيد جريديني في مواجهة مضيفه الاهلي على ملعب صيدا البلدي.

وفي مباراة متقاربة يلتقي الاحد المبرة مع ضيفه التضامن صور على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.