واصل الإخاء الأهلي عاليه سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه طرابلس الرياضي 3-1 على ملعب امين عبد النور البلدي في بحمدون في ختام المرحلة الرابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وسيطر الاخاء على المباراة، إلا أن طرابلس الرياضي افتتح التسجيل عكس المجريات عبر رأسية ابراهيم سويدان أسكنها المقص الأيمن لمرمى الحارس الدولي ربيع الكاخي اثر عرضية من محمد غنام (35).

ولم تدم فرحة فريق طرابلس سوى دقيقتين حيث تمكن محمد حمود من ادراك التعادل بتسديدة من داخل المنطقة الى يمين الحارس طوني ضاهر إثر ركنية رفعها نبيل بعلبكي (37). وواصل الاخاء سيطرته وأفضليته وترجمها الى تقدم قبل انقضاء نصف المباراة عندما أرسل حمود كرة عرضية ارتقى لها السوري فهد عوده برأسه وحولها الى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس ضاهر (42).

وتواصل المنوال عينه في الشوط الثاني حيث اعتمد لاعبو طرابلس على الهجمات المرتدة السريعة لكن المتصدر أكد فوزه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر عودة من ركلة حرة مباشرة زرعها في المقص الأيسر.

واستعاد النجمة لغة الانتصارات بفوزه الكبير على مضيفه الراسينغ 3-صفر على ملعب جونية البلدي.

وانتظر النجمة الشوط الثاني لاستغلال النقص العددي السريع في صفوف مضيفه اثر طرد المدافع الدولي وليد اسماعيل بسبب اعتراضه الشديد على نيله انذارا في الدقيقة التاسعة حيث دفع الحكم محمد المولى من الخلف، فهز الشباك في الدقيقة 63 عندما مرر المدرب واللاعب موسى حجيج كرة عرضية الى المتقدم خالد حمية فسددها الأخير زاحفة في المرمى.

وضاعف قائد الفريق عباس عطوي النتيجة من تسديدة بعيدة سكنت في الزاوية اليسرى لمرمى حارس الراسينغ محمود صيداوي إثر تمريرة من حسن المحمد (81)، وبعد ثلاث دقائق وعقب هجمة منسقة من لاعبي النجمة وسلسلة تمريرات بينية بين كل من المحمد وحسين حمدان وحجيج أنهاها الاخير بتسديدة زاحفة الى يسار صيداوي (84).

وألحق شباب الساحل الخسارة الأولى بضيفه التضامن صور 1-صفر على ملعب بيروت البلدي.

وسجل الهدف محمد حلاوي برأسية الى يمين الحارس إثر ركلة ركنية رفعها مصطفى توسكا (36).

وتغلب الصفاء بصعوبة على مضيفه السلام صور 3ndash;2 على ملعب صور البلدي أمام نحو 800 متفرج.

وجاءت المباراة سريعة ومثيرة بين الطرفين إذ افتتح نور منصور التسجيل للصفاء من ركلة جزاء على يمين الحارس بلال كساب (9)، وأدرك محمد نصار التعادل من كرة وصلته خطا من الحارس الدولي زياد الصمد فاخترق المنطقة وسددها الى يمين الصمد المتقدم عن مرماه (28).

ومع انطلاق الشوط الثاني تقدم الفريق المضيف سريعا عندما ضرب حسين نصر الله العمق الدفاعي للصفاء بارساله كرة طويلة الى محمد نصار والذي كسر بدوره مصيدة التسلل فاخترق منطقة الصفاء وسدد الكرة أرضية الى يمين الحارس الصمد (46). وبعد دقيقة واحدة فقط ادرك الصفاء التعادل عبر رأسية طحان الذي استغل عرضية من هيثم عطوي (47)، وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع منح المدافع الدولي علي السعدي الفوز للصفاء عندما تلقى تمريرة من روني عازار فهيأ الكرة وسددها قوية زاحفة اخترقت شباك كساب.

وحقق الانصار فوزا صعبا على مضيفه المبرة 1-صفر على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وسجل الهدف محمد حمود من تسديدة قوية من خارج المنطقة خدعت حارس المبرة محمد شكر الذي حاول صدها لكنها تهادت في شباكه (34).

وكان العهد، حامل اللقب، فاز على مضيفه الأهلي صيدا 2ndash;صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاخاء الاهلي عاليه 12 نقطة من 4 مباريات

2- العهد 7 من 4

3- النجمة 9 من 4

4- شباب الساحل 9 من 4

5- الصفاء 6 من 4

الانصار 6 من 4

المبرة 6 من 4