يلتقي الصفاء وضيفه النجمة في قمة نارية الاحد المقبل على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في المرحلة الثانية من ببطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

ويطمح كل من الفريقين الى الابتعاد عن الاخر في مقدمة الترتيب بعد ان حقق كل منهما فوزا مستحقا في المرحلة الأولى حيث اسقط الصفاء العهد حامل اللقب 2-صفر، فيما حقق النجمة فوزا هاما على المبرة 4-2.

ويملك الصفاء الأفضلية كونه الاكثر جاهزية من النواحي البدنية والفنية بسبب ضمه لعدد من ابرز نجوم الكرة اللبنانية كما انه يمتاز بخبرة لاعبيه والمعنويات العالية لديهم بعدما كسروا النحس الذي لازمهم في المباريات السابقة ضد العهد.

ويعول المدير الفني للصفاء غسان ابو ذياب على النجم الجديد للفريق محمد حيدر والذي قدم اداء جيدا في اللقاء الأول بصنعه الهدف الأول وتسجيله الثاني، إضافة الى المدافع الدولي علي السعدي وخلفه الحارس زياد الصمد واللذين يبلون البلاء الحسن مع المنتخب أيضا، كما ان النيجيري نغو اوشينا صامويل اظهر عن فنيات عاليه وضعته على لائحة أبرز أجانب البطولة.

ولا تقل عناصر النجمة شأنا عن الصفاء لكن الفريق الذي يضم خليطا من المخضرمين واليافعين يعاني من نقص بعض الخبرة لدى شبابه. واظهر الفريق امكانات لا يستهان تؤهله لاستعادة اللقب الذي أحرزه 7 مرات آخرها موسم 2008-2009، خصوصا ان استعادته لقائده السابق موسى حجيج أعطى زخما لجل عناصر الفريق لا سيما الجدد.

ويعتمد النجمة على المتألق عباس عطوي الذي سجل هدفين وصنع الآخرين في المباراة الأولى بمواكبة من الوافد الجديد حسن المحمد الذي أكد انه خامة ممتازة في الكرة اللبنانية.

ويسعى العهد الى تعويض خسارته عندما يستضيف الراسيغ السبت على ملعب بلدية صيدا. ويتباين عطاء نجوم الفريق بين المنتخب والفريق حيث ظهروا الاسبوع الماضي بمستوى مغاير عن الذي قدموه مع quot;منتخب الارزquot; وبالرغم من المدرب الالماني ثيو بوكير هو نفسه في المنتخب والفريق.

ويدرك العهد انه لا مجال لأي انتكاسة ثانية او تعثر آخر لذلك من المرجح ان يرمي الفريق بثقله لتحقيق الفوز أمام فريق اعتاد على اسقاط الكبار. وسيعتمد بوكير على كتيبته الدولية في الفريق المتأثر بغياب حسن معتوق أفضل لاعب في لبنان في المواسم الثلاثة الماضية، حيث سيتعين على المدرب الالماني اجراء تعديلات على تشكيلته إذ كان الانسجام مفقودا امام الصفاء خصوصا مركزي الجناحين، وسيعول على محمد باقر يونس وعباس كنعان والمونتينغري فلاديمير فويوفيتش دفاعا وقد يدفع في الوسط بعلي الاتات مع حمزة سلامي واحمد زريق وهيثم فاعور وعباس علي عطوي كذلك الليبي نادر كارة وفي الهجوم محمود العلي وحسن شعيتو.

أما الراسينغ فإنه يعتمد على حماسة لاعبيه وحيويتهم والتي أسقطت العهد في ذهاب الموسم الماضي.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء شباب الساحل مع ضيفه الانصار على ملعب مدينة كميل شمعون. وكان الساحل قد عاد الاسبوع الماضي من صور بفوز على السلام صور 2-صفر، فيما تعرض الانصار لخسارة في الثواني الاخيرة امام ضيفه التضامن صور صفر-1.

ويلتقي الأحد الاخاء الاهلي عاليه المتصدر مع ضيفه السلام صور على ملعب بحمدون، إذ يسعى الاول الى مواصلة انتصاراته بعد ان حقق النتيجة الأعلى في المرحلة الأولى بفوزه على الاهلي صيدا 4-1، فيما يدرك السلام ان الصراع سيكون شرسا من أجل البقاء ضمن الدرجة الأولى.

ويحل المبرة ضيفا على الأهلي صيدا على ملعب بلدية صيدا، وستكون الفرصة مواتية للمبرة لمحاولة لملمة جراحه وبالتالي تحقيق اولى نقاطه في الموسم الجديد على حساب الأهلي الذي ظهر بمستوى متواضع في المرحلة الماضية.

ويتجه التضامن من مدينة صور الجنوبية الى الشمال اللبناني ليحل ضيفا على طرابلس الرياضي على ملعب طرابلس البلدي. ويتطلع الفريق الجنوبي الى انتزاع فوزه الثاني معتمدا على الوجوه الشابة لديه، فيما اكد الفريق الشمالي في مباراته السابقة التي تعادل فيها ومضيفه الراسينغ 1-1 انه فريق منظم وجيد ولكن تنقصه فقط بعض الخبرة.