توج العهد بطلا لمسابقة كأس لبنان لكرة القدم اثر فوزه على الصفاء 3-صفر ، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

وسجل محمود العلي (31 و72) وعلي بزي (90) أهداف العهد.

وهذا اللقب الرابع للعهد في كأس لبنان بعد مواسم 2003-2004، و2004-2005 و2008-2009، كما أنها المرة الأولى التي يحرز فيها ثنائية quot;الدوري والكأسquot; حيث توج بلقب بطولة الدوري اللبناني قبل ثلاثة اسابيع أمام الصفاء بالذات.

ويتطلع الفريق الى مواصلة هذه الفترة الممتازة، إذ سيواجه مضيفه موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي الاربعاء المقبل على ملعب quot;ثوندردومquot; في مدينة باك كريت، في الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي.

من جهته، عجز الصفاء عن تحقيق لقبه الثالث في المسابقة بعد عامي 1964 و1986.

وجاءت المباراة سريعة من الطرفين مع أفضلية للصفاء في البداية، ثم بدأ العهد بالسيطرة واستلم زمام المبادرة عبر الثلاثي القوي في المقدمة حسن معتوق أفضل لاعب في لبنان هذا الموسم، ومحمود العلي وعلي بزي، ومن خلفهم صانع الألعاب المتألق عباس عطوي وحسين دقيق.

وسدد بزي كرة قوية حولها حارس الصفاء زياد الصمد الى ركنية (7)، وتمكن العلي من ترجمة سيطرة فريقه الى تقدم عندما بدأ عطوي هجمة معاكسة فمرر كرة أمامية طويلة الى بزي الذي حضرها بباطن قدمه وتابعها العلي الى يسار الصمد (31).

وكانت الفرصة الحقيقة الاولى للصفاء في الدقيقة 39 عبر تسديدة من هيثم عطوي صدها حارس العهد محمد حمود من تحت العارضة.

وظهر الصفاء أخطر مع بداية الشوط الثاني حيث انكفأ لاعبو العهد الى الخلف مع الاعتماد على المرتدات السريعة التي يجيدها خط هجومه بشكل ممتاز، ولعب خضر سلامي في مركز صانع ألعاب فريق الصفاء حيث كان ممولا لزملائه في الهجوم، وتألق الحارس حمود لصد رأسية من مدافع الصفاء الدولي علي السعدي (68).

ومن كرة مرتدة، ضاعف العهد النتيجة اثر سلسلة تمريرات قصيرة تبادلها بزي مع العلي الذي انفرد وسدد في قلب المرمى (72).

وعقب الهدف بدا التشتت لدى لاعبي الصفاء، واضطر الفريق الى متابعة المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد محمود الزغبي لنيله الانذار الثاني (75)، ورحم الحكم الدولي اندريه الحداد مدافع الصفاء المغربي طارق العمراتي اذ لم يطرده بعدما نطح لاعب وسط العهد هيثم فاعور (80).

وسدد العمراتي من بعيد صدها حمود (88)، وأطلق بزي رصاصة الرحمة على الصفاء عندما أضاف الهدف الثالث اثر هجمة مرتدة قادها العلي الذي توغل عن الجهة اليسرى ومرر كرة نموذجية لبزي الذي سدد الكرة الى يسار الصمد (90).

وأهدر معتوق فرصة الهدف الرابع عندما سدد فوق المرمى عن بعد امتار قليلة (90+2).