أجرى الإتحاد الكويتي لكرة القدم قرعة مسابقتي كأس الأمير وكأس ولي العهد لموسم 2011-2012 الذي ينطلق في 13 أغسطس المقبل بإقامة مباراة كأس السوبر بين القادسية بطل الدوري وكاظمة حامل كأس الأمير.

وتنطلق بطولة كأس الأمير في 22 تشرين الثاني/نوفمبر وتمتد حتى 20 شباط/فبراير 2012، وتقام بنظام خروج المغلوب من مواجهتين حتى الدور نصف النهائي.

وبموجب قرعة الدور الأول، يلعب الكويت مع خيطان، الصليبخات مع النصر، السالمية مع الساحل، الفحيحيل مع العربي، اليرموك مع الشباب، والجهراء مع التضامن.

واعفي القادسية من الدور الأول لكونه بطلا للدوري فيما اعفي كاظمة لكونه حاملا للقب.

أما بطولة كأس ولي العهد فتنطلق في 18 اب/أغسطس على ان تقام مباراتها النهائية في 27 كانون الأول/ديسمبر، وأسفرت القرعة عن وقوع القادسية وخيطان وكاظمة والعربي والجهراء والتضامن والنصر في المجموعة الأولى، فيما ضمت الثانية الكويت والساحل والسالمية والصليبخات والشباب والفحيحيل واليرموك.

ومن المقرر ان تقام المسابقة بنظام الدوري من مجموعتين على أن يتأهل الأول والثاني من كل منهما الى الدور نصف النهائي الذي يقام من مواجهتين.

وارتأت لجنة المسابقات في الاتحاد اقامة كأس ولي العهد مع انطلاق الموسم بهدف زيادة عدد المباريات لتفعيل استعدادات لاعبي المنتخب الذي سيخوض مباراتين مطلع ايلول/سبتمبر المقبل ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014، وذلك في حال تجاوز الفيليبين في 23 و28 تموز/يوليو الجاري ضمن الدور الثاني.

أما بطولة كأس الاتحاد فتقام بين 4 ايلول/سبتمبر و17 كانون الاول/ديسمبر، على ان تنطلق بطولة الدوري للدرجتين في 23 كانون الاول/ديسمبر ويسدل الستار عليها في 17 ايار/مايو 2012.

وكان القادسية توج بطلا لدوري الدرجة الممتازة في الموسم الماضي متقدما على الكويت الذي احرز لقب كأس ولي العهد على حساب خيطان (2-1)، فيما توج الشباب بطلا للدرجة الأولى امام خيطان.

اما كأس الامير فذهبت الى كاظمة الفائز على الكويت 1-صفر في النهائي.، في حين توج الاخير بكأس السوبر على حساب القادسية الفائز بكأس الاتحاد.