تواصلت ردود الفعل والتعليقات على قرعة كأس الأمم الأوروبيّة التي سحبت مساء الجمعة في القصر الوطني للفنون في العاصمة الأوكرانيّة كييف حيث أكد مدرب إسبانيا ديل بوسكي أن مجموعة بلاده معقدة للغاية فيما بدت السعادة واضحة على وجه فابيو كابيلو ولوران بلان بعد تجنب وقوع منتخبيهما في مجموعة الموت.

________________________________________________________________________

Coaches of Group C, Slaven Bilic from Croatia, Ireland's Giovanni Trapattoni, Italy's Cesare Prandelli and Spain's coach Vicente del Bosque, from left,, address the media after the Final Draw for the soccer Euro 2012 in Kiev, Ukraine, Friday, Dec 2, 2011. Group C is playing their matches in Gdansk and Poznan, Poland. (AP Photo/Kai Pfaffenbach, pool)

مدربو المجموعة الثالثة:ديل بوسكي وبرانديلي وتراباتوني وبيليتش

تباينت ردود فعل مدربي منتخبات المجموعة الثالثة والرابعة بعد سحب قرعة يورو 2012 مساء الجمعة في العاصمة الأوكرانيّة كييف.

وفي أول رد فعل لمدرب إسبانيا حاملة اللقب،أكد فيثنتي ديل بوسكي أن المجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده quot;معقدة للغايةquot;.

وأسفرت قرعة النهائيات عن وقوع حاملة اللقب في المجموعة الثالثة مع كل من إيطاليا وكرواتيا وجمهورية إيرلندا.

وطالب ديل بوسكي لاعبي منتخبه بضرورة التحلي بالتواضع أمام المنتخبات التي تشاطره المجموعة في حال أرادوا الذهاب بعيداً في البطولة الأوروبيّة الأغلى.

وأعاد ديل بوسكي إلى الأذهان خسارة إسبانيا أمام إيطاليا في آخر لقاء ودي جمعهما بنتيجة هدف لهدفين علماً أن مباراة الإفتتاحية للمجموعة ستضمّ منتخبي quot;لافوريا لاروخاquot; وquot;الأزوريquot;.

وحول سؤال عن إمكانية تكرار نهائي يورو 2008 بين الإسبان والألمان،قال ديل بوسكي quot;إنه احتمال وارد.. ونتمنى أن يصبح حقيقة.. سيكون نهائياً رائعاًquot;.

على الجانب المقابل، وصف تشيزاري برانديلي المدير الفني للمنتخب الإيطالي المجموعة الثالثة في يورو 2012 بـquot;الصعبة جداًquot;.

وقال برانديلي لقناة quot;راي سبورتquot;:quot;لم أرغب بمواجهة تراباتوني لعدة أسباب، علينا الذهاب للبطولة مستعدين تماماً لأنها ستكون مجموعة صعبة جداً. إسبانيا بطلة أوروبا وتمتلك خبرة كبيرة فيما إيرلندا ستقاتل على حظوظها حتى الثانية الأخيرةquot;.

وأضاف quot;خوفي الوحيد من ذهابنا للبطولة غير مستعدين من الجانب الذهني، ما أفكر به حالياً هو فقط الاستعداد الأفضل للبطولة. تحدثت مع تراباتوني وقال بعد القرعة إنه سيُغير مكان معسكر المنتخب، هو يُفكر في مونتيكاتينيquot;.

وختم برانديلي معبراً عن أمنياته بعودة انطونيو كاسانو وجوزيبي روسي إلى الأزوري بعد العملية الجراحية لمهاجم ميلان والإصابة الطويلة لمهاجم فياريال الإسباني.

أما المدير الفني للمنتخب الإيرلندي جيوفاني تراباتوني فقد رفض التقليل من فرص منتخبه رغم وقوعه مع إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا.

وقال تراباتوني quot;كل شيء ممكن في كرة القدم.. علينا أن نلعب بالعقلية نفسها التي اجتزنا بها التصفيات حتى نكون على ثقةquot;.

وحول الموقعة الكبيرة التي ستجمعه مع منتخب بلاده الأصلي،أكد المدرب الإيطالي أنه يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الأزوري الذي تولى تدريبه بين عامي 2000 و2004 إلا أنه توقع أن تكون المباراة مختلفة هذه المرة.

كما رفض المدير الفني للمنتخب الكرواتي سلافن بيليتش الإفراط في التشاؤم بعد القرعة قائلاًquot;إنها مجموعة صعبة ولكن ليس من الممكن أن نواجه فرقا سهلة في بطولة مثل هذه لأن من بلغوا النهائيات هم الأفضل في القارةquot;.

وأعرب بيليتش عن سعادته بمواجهة إسبانيا وإيطاليا، قائلا quot;إنه من دواعي السرور أن تواجه أبطال العالم الحاليين والسابقينquot;.

وعن المدرب الإيطالي لإيرلندا جيوفاني تراباتوني، قال بيليتش quot;إنه عبقري وأنا أتوق شوقاً للعب ضدهquot;.

كابيلو وبلان.. سعادة كبيرة بتجنب مجموعة الموت

Coaches of Group D Blanc of France and England's coach Capello address media after draw for UEFA Euro 2012 soccer finals in Kiev

مدربا إنكلترا وفرنسا.. فابيو كابيلو ولوران بلان

في المجموعة الرابعة، أعرب المدير الفني للمنتخب الإنكليزي فابيو كابيللو عن سعادته بتجنب الوقوع في المجموعة الأصعب بنهائيات كأس الأمم الأوروبية quot;يورو 2012quot;.

وقال كابيللو في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية quot;أعتقد أن المجموعة الثانية هي الأصعب.. فهولندا وألمانيا والبرتغال خصوم صعبة للغايةquot;.

وبخصوص المنتخبات التي تشاطره المجموعةquot;علينا ألا نستهين بأوكرانيا فهي صاحبة الأرض، وفرنسا خصم قوي للغاية مثل السويد.. كل الفرق التي وصلت إلى النهائيات رائعة.. ولكن مجموعتنا ليست الأصعبquot;.

واعتبر لوران بلان المدير الفني للمنتخب الفرنسي نفسه محظوظاً بالوقوع إلى جانب أوكرانيا والسويد وإنكلترا بعد تجنب وقوع منتخب بلاده في المجموعة الثانية الناريّة.

وقال بلان:quot; لا يوجد مجموعة ضعيفة فجميعها قوية جداً لكن الثانية هي الأقوى بطبيعة الحال، ولنتذكر دائماً أننا كنا قريبين لنكون في موقع الدنمارك لذلك يتوجب أن نكون ممتنين ونعتبر أنفسنا محظوظين quot;.

ورشح بلان إنكلترا للترشح عن المجموعة مؤكداً في الوقت نفسه تواجد حظوظ المنتخبات الأربعة في التأهل إلى الدور المقبل من البطولة.

وأضاف:quot;إنكلترا تمتلك حظوظاً أكثر دون نسيان جميع الفرق الأخرى المتمسكة بآمالها ، وصحيح أننا فزنا على الانكليز في مباراة ودية لكن الأمور تختلف تماماً رسمياً والمباراة بيننا وبينهم دائماً قوية ونحن نستمتع بها وأسفي الوحيد أن روني لن يكون موجوداً لمواجهتنا بسبب الإيقاف quot;.

وشاطر إريك هارمين مدرب منتخب السويد رأي نظيريهالإيطالي والفرنسي عندما عبّر صراحة عن إرتياحه الشديد لتجنب الوقوع مع إسبانيا أو هولندا في مجموعة واحدة.

وأكد هارمين تحفزه لتخطي التحديات التي تواجهه في المجموعة،متمثلة في البلد المضيف إلى جانب العملاقين الفرنسي والإنكليزي.