اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاثنين بانه منح اربع باقات من اصل خمس الى قناة الجزيرة الرياضية القطرية لبث مباريات دوري ابطال اوروبا على الاراضي الفرنسية للفترة الممتدة من 2012 الى 2015.

وبموجب هذا الاتفاق لحقوق النقل بين الاتحاد الاوروبي والجزيرة الرياضية، ستقوم الشبكة القطرية بنقل 133 مباراة مباشرة على الهواء على قنواتها وعلى شكبة الانترنت الخاصة بها وعلى الهواتف النقالة.

كما تعهدت ادارة الجزيرة الرياضية بالقيام ببث العديد من البرامج التي تسبق المباريات وتسليط الضوء على مباريات دوري ابطال اوروبا بشكل كبير في اليومين التي تقام فيه المباريات.

وقال الاتحاد الاوروبي في تصريح رسمي عن الشراكة مع الجزيرة الرياضية quot;نهنىء انفسنا بالفرصة التي اتيحت لنا للقيام بشراكة مع الجزيرة الرياضية في فرنسا. نقدر جدا خبرة الجزيرة في عملية الانتاج والاهتمام الكبير ازاء دوري ابطال اوروبا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. مستوى الاهتمام بالحصول على حقوق النقل التلفزيوني لدوري ابطال اوروبا يؤكد اهمية هذه المسابقةquot;.

يذكر ان قناة الجزيرة الرياضية تمتلك حاليا ايضا حقوق بث مباريات الدوري الاسباني والايطالي ودوري ابطال اوروبا وكأس اوروبا اضافة الى عدد من بطولات كرة القدم التي تبثها بالاشتراك مع قنوات اخرى.

كما تملك حقوق نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل و2018 في روسيا و2022 في قطر.