انضم هاري ريدناب مدرب توتنهام الإنكليزي إلى مدرب ليفربول كيني دالغليش بانتقاد قرار استئناف الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم لعقوبة المهاجم واين روني التي خفضت في كأس أوروبا 2012 إلى مباراتين بدلا من ثلاث.

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قلص عقوبة الايقاف بحق مهاجم منتخب انكلترا روني من ثلاث مباريات الى اثنتين امس الخميس، وسيتسنى بالتالي لروني المشاركة في مباراة فريقه الثالثة ضد اوكرانيا ضمن منافسات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس اوروبا المقبلة المقررة في بولندا واوكرانيا، في حال تم استدعائه من قبل المدرب الايطالي فابيو كابيلو. وتضم المجموعة ايضا منتخبي فرنسا والسويد.

وقال ريدناب، ابرز المرشحين لخلافة كابيلو بعد اوروبا 2012: quot;بكل صراحة، كان يستحق الايقاف لثلاث مباريات لسلوكه العنيف. يمكن النظر الى الحركة والقول انها ليست عنيفة، لكن لا يهم. اذا ضربت احدهم، تنال عقوبة الايقاف لثلاث مباريات. هذه هي القواعدquot;.

وكان الاتحاد الاوروبي اوقف روني ثلاث مباريات اثر طرده في مباراة انكلترا ضد مونتينغرو الاخيرة في التصفيات المؤهلة الى البطولة القارية.

واعتبر ريدناب ان ما قام به الاتحاد الانكليزي، سيفتح quot;علبة من الديدانquot; في وجه الاتحاد، اذ ستلجأ الاندية المحلية لاستئناف قرارات ايقاف لاعبيها لحركات مماثلة.

وجاء تصريح ريدناب بعد انتقاد الاسكتلندي دالغليش قرار الاتحاد الانكليزي ايضا: quot;من المفترض أن يكون الاتحاد قدوة، بيد انه استأنف قرار ايقاف روني. لا اعتقد ان هذا الامر صائبquot;.

في المقابل، دافع رئيس الاتحاد دايفيد بيرنشتاين عن خطوة الاتحاد واعتبر ان لديه مسؤوليات تجاه المنتخب الانكليزي.