اكد امين سر اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي حل موضوع الاحتجاج بشأن عدم رفع العلم وعزف النشيد الكويتيين في الدورة العربية في الدوحة بسبب ايقاف الكويت من اللجنة الاولمبية الدولية.

وقال العنزي في اتصال مع وكالة quot;فرانس برسquot; اليوم الاحد quot;لقد انتهى الموضوع بعد ان تفهم الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة للدورة العربية الموقف، ورفع العلم الكويتي من جديد في منافسات الدورةquot;.

وتابع quot;الرياضة الكويتية تواجه عقوية الايقاف دوليا في بعض الالعاب، ونحن طلبنا من اللجنة المنظمة للدورة عدم تطبيق القوانين الدولية في الدورات العربيةquot;.

وجمدت اللجنة الاولمبية الدولية وبعض الاتحادات الرياضية الدولية المشاركات الرياضية الكويتية دوليا quot;بسبب عدم ملاءمة القوانين الرياضية الكويتية للميثاق الاولمبيquot;.

وقال العنزي في هذا الصدد quot;يجب ان تتغير القوانين الكويتية الرياضية، ونأمل الان ان تقدم الحكومة الجديدة القوانين المعدلة الى البرلمان الجديد الذي سينتخب بعد نحو شهرين لاعتمادها، لكي نوقف الحظر المفروض على الرياضة الكويتيةquot;.

وكانت اللجنة الاولمبية الكويتية قدمت احتجاجا رسميا الى اللجنة المنظمة العليا للدورة العربية بسبب عدم رفع علم دولة الكويت او عزف نشيدها الوطني.

ولم تشهد مباراة الكويت الاولى مع السعودية في منافسات كرة السلة عزف النشيد الوطني الكويتي او رفع علم الكويت، الامر الذي فرض حالة من الاستياء لدى اداريي ولاعبي الوفد المشارك.