قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بات منتخب تونس اول المتأهلين الى نصف نهائي مسابقة كرة اليد للرجال في الدورة العربية الثانية عشرة في قطر بعد ان حقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب نظيره الجيبوتي 55-9 (الشوط الاول 25-3) اليوم الثلاثاء في منافسات المجموعة الثانية.

وكان بطل افريقيا فاز على الاردن 27-11 والبحرين 32-23.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز منتخب البحرين على نظيره الاردني 28-24 (14-14).

يذكر ان منتخب البحرين كان خرج من دائرة المنافسة على احدى بطاقتي التأهل بخسارته امام مصر وتونس.

وفي المجموعة الاولى، كان منتخب مصر حامل الذهبية طرق باب الدور نصف النهائي باكتساحه نظيره السوداني 58-5 (الشوط الاول 26-صفر).

ورفع المنتخب المصري رصيده الى اربع نقاط، بعد ان كان تغلب على نظيره المغربي 46-19 امس.

وتضم المجموعة ايضا قطر التي فازت في مباراتها الاولى على السودان 51-10.

واحرز المنتخب المصري الذهبية في الدورة السابقة على ارضه عام 2007 على حساب نظيره الجزائري، فيما كانت البرونزية من نصيب السعودي، علما بأن المسابقة اقيمت في حينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة بمشاركة 7 منتخبات.

وقال اللاعب المصري اسلام ابراهيم quot;حققنا نتيجة كبيرة. لقد لعبنا بشكل قوي لأننا نهدف إلى تقديم أداء عال في الدورة، كما ان المدرب أصر على أن نلعب بجدية وحزم في كل المبارياتquot;.

وتابع quot;أتوقع أن يصل المنتخبان المصري والتونسي إلى النهائي، لأن المنتخب التونسي هو بطل افريقيا. لكننا سنكمل كل مبارياتنا بنفس الحماس، ونريد أن نخرج بنتيجة مذهلة ما سيعطينا دفعا في بطولة إفريقيا التي سنشارك فيها الشهر المقبل في المغرب.quot;

لاعب المنتخب المصري الاخر أحمد الأحمر قال بدوره quot;مدربنا يعتبر ان الألعاب العربية محطة إعداد لبطولة أفريقياquot;، مضيفا quot;من أهم المنتخبات في الدورة قطر وتونس والسعودية بالإضافة إلى البحرينquot;.

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى نصف النهائي، على ان يخوض الفائزان المباراة النهائية في 21 الجاري، في حين يتلقي الخاسران لتحديد صاحب الميدالية البرونزية.