ضرب منتخب مصر حامل اللقب بقوة بفوزه السهل على نظيره المغربي 46-19 ضمن منافسات المجموعة الاولى من مسابقة كرة اليد للرجال في الدورة العربية الثانية عشرة المقامة في قطر حتى 23 الجاري.

وفرض المنتخب المصري افضليته منذ بداية المباراة، فانهى الشوط الاول بفارق 6 اهداف 19-13، ثم تحكم تماما بالمجريات في الثاني الذي بلغ فيه الفارق 21 هدفا.

والمباراة هي الاولى لمصر في المجموعة التي تضم ايضا قطر والسودان.

وكان منتخب قطر فاز على نظيره السوداني 51-10.

واحرز المنتخب المصري الذهبية في الدورة السابقة على ارضه عام 2007 على حساب نظيره الجزائري، فيما كانت البرونزية من نصيب السعودي، علما بأن المسابقة اقيمت في حينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة بمشاركة 7 منتخبات.

وفي المجموعة الثانية، حقق منتخب تونس احد المرشحين لاحراز الذهبية فوزا مثيرا على نظيره البحريني 32-23 (الشوط الاول 16-14).

وكان منتخب تونس (بطل افريقيا العام الماضي) فاز في مباراته الاولى على نظيره الاردني 27-11.

وكان الاداء متكافئا في الشوط الاول حيث سعى المنتخب البحريني الى تقديم افضل ما لديه لتعويض خسارته المباراة الاولى امام السعودية، فبقي الفارق ضئيلا الى ان انتهى تونسيا 16-14.

وتعملق المنتخب التونسي في الشوط الثاني خصوصا في الدقائق الاخيرة فنجح في حسمه بفارق 16-9 منهيا المباراة 32-23.

وخرج المنتخب البحريني من دائرة المنافسة على التأهل بعد تلقيه خسارتين (الاولى كانت امام السعودية 18-21 امس)، وظهر ذلك جليا على عدد من لاعبيه، فقال اللاعب ماهر عاشور quot;كنا نتمنى أن نحقق شيئا للرياضة البحرينية لكننا لم نوفقquot;، مضيفا quot;المشكلة كانت في المباراة الاولى امام السعودية، فاعتقد بانه لو قدمنا اداء جيدا امامها في الشوط الاول لكنا فزناquot;.

وتابع quot;يمكن الإستفادة من المشاركة السلبية في دورة الألعاب العربية لتصحيح الأخطاء قبل الدخول في تصفيات كأس العالم الشهر المقبلة في جدةquot;.

اما زميله محمود عبد القادر فقال بدوره quot;المنتخب البحريني فوت فرصة التأهل بالخسارة أمام السعوديةquot;، مضيفا quot; لم نكن في وضعنا الطبيعي مع السعودية، حاولنا التعويض أمام تونس ولكننا لم نوفق لاننا واجهنا فريقا قويا أفضل منا من الناحيتين البدنية والفنيةquot;.

وشدد على أن الخروج المبكر quot;لن تؤثر سلبا على مسيرة المنتخب في تصفيات كأس العالمquot;.

وكان منتخب السعودية حقق فوزا كاسحا على نطيره الجيبوتي 55-7 (الشوط الاول 23-4) في المجموعة ذاتها.

وتشارك في المسابقة 9 منتخبات وزعت على مجموعتين، ضمت الاولى قطر والسودان ومصر والمغرب، والثانية تونس والاردن والبحرين والسعودية وجيبوتي.

ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى نصف النهائي، على ان يخوض الفائزان المباراة النهائية في 21 الجاري، في حين يتلقي الخاسران لتحديد صاحب الميدالية البرونزية.