قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري تعيين حسن شحاتة مدرباً فنيّاً جديداً للفريق الأول خلفاً للتوأم حسام وإبراهيم حسن.

وتم إعلان تولي المدرب السابق للمنتخب المصري تدريب القلعة البيضاء في ساعات متأخرة من ليلة الثلاثاء-الأربعاء بعد إنعقاد مجلس الإدارة.

وقال رئيس النادي جلال إبراهيم في تصريحات صحافية:quot; تم تعيين شحاتة مديراً فنياً للفريق لقيادة الزمالك في الموسم المقبلquot;.

وأوضح إبراهيم quot;تم توجيه الشكر لحسن وجهازه الفني بالكامل، وسيتم منح شحاتة الفرصة كاملة لاختيار جهازه المعاون والصفقات الجديدةquot;.

ووفقاً لموقع quot;الزمالك اليومquot; فقد إختارquot;المعلمquot; كل من أحمد سليمان كمدرب لحراس المرمي، حمادة صدقي كمدرب مساعد مع إستمرار وليد بدر في الجانب الإداري.

وتعتبر توليفة الجهاز الفني الجديد للزمالك مشابهة لتشكيلة القيادة الفنية لمنتخب مصر في السنوات الست الأخيرة بإستثناء شوقي الغريب الذي كان يشغل منصب المدرب العام للفراعنة.

ويملك شحاتة سجلاً ناصعاً من الإنجازات بعد إحرازه ثلاثة كؤوس أفريقية مع المنتخب المصري أعوام 2006،2008،2010 إضافة للأداء الباهر للفراعنة في كأس القارات عام 2009.

وبعد فشله في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في غينيا الإستوائيّة والغابون 2012، تخلى إتحاد الكرة المحلي عن خدمات quot;المعلمquot; شحاتة.

و كان حسام حسن قد أشرف على تدريب نادي الزمالك قبل عام ونصف، وساهم في تطوير أداء الفريق الذي كان في حالة تدهور قبل أن ينتشله من المركز الثالث عشر إلى المركز الثاني الموسم الماضي.

وفي الموسم الحالي، استمر الزمالك على صدارة الدوري المصري حتى الجولة الخامسة والعشرين قبل أن يتنازل عنها لصالح الأهلي الذي استطاع الظفر باللقب للمرة السابعة على التوالي.