قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك أحداثاً مؤسفة بعد تسجيل السنغالي دومينيك دا سيلفا هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 82 من عمر المباراة ليتجه حسم حسن نحو مانويل جوزيه ممسكاً في ذراعه وهو يردد هتافات في وجه العجوز البرتغالي قبل أن يتدخل سيد عبدالحفيظ ليفصل بينهما بخلاف الإشتباكات بين لاعبي الفريقين وطرد حسام عاشور لاعب الوسط الأهلاوي.


أثار هدف السنغالي دومينيك داسيلفا حفيظة المدير الفني للزمالك حسام حسن ليتجه نحو نظيره الأهلاوي مانويل جوزيه، مطلقاً العنان لصراخات في وجه العجوز البرتغالي، قبل أن ينجح مدير الكرة بالقلعة الحمراء سيد عبدالحفيظ من فضّ الإشتباك بينهما.

Zamalek's Mahmud Fathallah (L) challenges Al-Ahly's Hossam Ghali (R) during their Egyptian League football match in Cairo on June 29, 2011. AFP PHOTO / MOHAMED HOSSAM (Photo credit should read MOHAMED HOSSAM/AFP/Getty Images)بدأت الأحداث عندما واصل لاعبو الأهلي هجمتهم على مرمى الزمالك، إنتهت بهدف التعادل، في وقت سقوط لاعب الوسط الزملكاوي عاشور الأدهم على أرضية الميدان بداعي آلام في العضلات، لتنطلق فوضى كبيرة في إستاد القاهرة، ويختلط الحابل بالنابل، قبل أن يتدخل العقلاء، ويتم إستئناف ما تبقى من عمر المباراة.

إحتسب الحكم الهولندي بيلوم 10 دقائق كوقت إضافي بدلاً من الضائع حفلت بإثارة غير مسبوقة عندما إشتبك لاعبي الأهلي والزمالك دومينيك داسيلفا وهاني سعيد لفظيّاً، قبل أن يتم طرد متوسط الميدان للنادي الأهلي حسام عاشور.

وبعد إطلاق الحكم الهولندي صافرته معلناً نهاية القمة 107، قامت جماهير الزمالك بأعمال شغب في مدرجات استاد القاهرة، حيث حطّمت الجماهير البيضاء بعض المقاعد، كما ألقت بالحجارة على المقصورة الخاصة بالصحافيين.

كما اشتبك عمرو الصفتي مدافع الزمالك مع عماد متعب مهاجم الأهلي عقب إطلاق كيفن بلوم حكم المباراة لصافرة النهاية.

وتوجه الصفتي إلى متعب بعد المباراة والأخير يشير إلى جماهير الزمالك، وتطورت الأمور ليشتبكا بالأيدي، وسرعان ما إنتهت المشكلةبسرعة بعد تدخل اللاعبين.

وكانت إقامة مباراة القمة المصرية محل شك كبير بعد قرار وزارة الداخلية تأجيل المباراة إلى أجل غير مسمى، قبل أن يعلن المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد المصري لكرة القدم عزمي مجاهد أن رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي أمر بإقامة القمة الكلاسيكية بين الزمالك والاهلي ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم في موعدها مساء الاربعاء.

واضاف مجاهد في تصريحات صحافية quot;أن المشير طنطاوي أمر بإقامة المباراة في موعدها حرصًا على سمعة الرياضة المصرية، وأن تتولى الشرطة العسكرية تأمين ملعب القاهرة حتى تقام المباراة في جو آمنquot;.

وكان رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر أعلن في وقت سابق من صباح يوم الأربعاء تأجيل كلاسيكو القطبين الأهلي والزمالك إلى أجل غير مسمى لأسباب أمنية.

واوضح زاهر في تصريح للوكالة الفرنسية quot;ان التأجيل يعود إلى اندلاع مواجهات عنيفة ليل الثلاثاء الأربعاء بين الشرطة المصرية ومتظاهرين في وسط القاهرة، ما أدى إلى سقوط العديد من الجرحى.

واطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في ميدان التحرير، معقل التظاهرات في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير، والتي أددت إلى الإطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك.