اعلن المتحدث الاعلامي باسم الاتحاد المصري لكرة القدم عزمي مجاهد ان رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي أمر باقامة القمة الكلاسيكية بين الزمالك والاهلي ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم في موعدها مساء اليوم الاربعاء.

واضاف مجاهد في تصريح لوكالة quot;فرانس برسquot; ان المشير طنطاوي quot;أمر باقامة المباراة في موعدها حرصا على سمعة الرياضة المصرية، وأن تتولى الشرطة العسكرية تأمين ملعب القاهرة حتى تقام المباراة في جو آمنquot;.

وتابع مجاهد انه تم ابلاغ مسؤولي الفريقين بتلك القرارات.

وكان رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر اعلن في وقت سابق اليوم تأجيل كلاسيكو القطبين الاهلي والزمالك الى أجل غير مسمى لاسباب أمنية.

واوضح زاهر في تصريح لوكالة فرانس برس ان التأجيل يعود الى اندلاع مواجهات عنيفة ليل الثلاثاء الاربعاء بين الشرطة المصرية ومتظاهرين في وسط القاهرة ما ادى الى سقوط العديد من الجرحى.

واطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في ميدان التحرير، معقل التظاهرات في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير والتي ادت الى الاطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وطالبت الاجهزة الامنية الاتحاد المصري بتأجيل القمة الكلاسيكية 107 بين الناديين خوفا من تجدد احداث الشغب، بيد ان المشير طنطاوي امر باقامتها في موعدها للتأكيد على قدرة الامن القومي المصري في الحفاظ على سلامة البلاد والمواطنين.

وستحدد قمة الاهلي والزمالك بشكل كبير لقب الدوري حيث يتصدر الاهلي حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة برصيد 55 نقطة بفارق 5 نقاط امام غريمه التقليدي الساعي الى لقبه الاول منذ عام 2004، وذلك قبل 4 مراحل من نهاية الموسم.

وكانت المرحلة افتتحت امس الثلاثاء بتعادل مصر المقاصة مع اتحاد الشرطة 1-1، والمقاولون العرب مع طلائع الجيش صفر-صفر.

ويلعب اليوم الاسماعيلي مع الاتحاد السكندري، وحرس الحدود مع الجونة، وانبي مع وادي دجلة، وسموحة مع المصري، وبتروجيت مع الانتاج الحربي.

حالة ارتباك تسود داخل الاهلي والزمالك بسبب تثبيت موعد القمة

وعلى صعيد متصل ، تسود حالة من الارتباك داخل صفوف النادي الاهلي متصدر الدوري المصري لكرة القدم بعد قرار اقامة مواجهته للغريم التقليدي الزمالك في موعدها مساء اليوم الاربعاء ضمن المرحلة السابعة والعشرين.

وقام الاهلي بتسريح لاعبيه من المعسكر التدريبي الاعدادي للقمة الكلاسيكية مباشرة عقب اعلان الاتحاد المصري لتأجيلها الى اجل غير مسمى وقت سابق صباح اليوم، بيد ان قرار رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي باقامة المباراة في موعدها وضع النادي الاهلي في موقف حرج كونه يجد صعوبة في تجميع لاعبيه.

واتصل رئيس النادي الاهلي حسن حمدي برئيس الاتحاد المصري سمير زاهر ليضعه في الصورة وبانه يجد صعوبة لاعادة لاعبيه الى المعسكر التدريبي مطالبا اياه بمنحه مهلة 30 دقيقة ليبلغه بالقرار النهائي.

في المقابل، اكد الزمالك انه تعذر عليه الاتصال بالثلاثي محمود فتح الله ومحمود عبد الرازق شيكابالا واحمد جعفر بسبب اغلاقهم لهواتفهم المحمولة.

وستحدد قمة الاهلي والزمالك بشكل كبير لقب الدوري حيث يتصدر الاهلي حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة برصيد 55 نقطة بفارق 5 نقاط امام غريمه التقليدي الساعي الى لقبه الاول منذ عام 2004 خصوصا في حال انتهت بفوز الاهلي، وذلك قبل 4 مراحل من نهاية الموسم.