انفرد يوفنتوس في الصدارة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم وذلك بفوزه على ضيفه الجريح نوفارا 2-صفر، مستفيدا من انتهاء مواجهة القمة بين اودينيزي ومضيفه لاتسيو بالتعادل 2-2 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس تنازل عن الصدارة امس السبت لمصلحة ميلان حامل اللقب بعد فوز الاخير على ضيفه سيينا 2-صفر ايضا، لكن فريق quot;السيدة العجوزquot; اكد مجددا جاهزيته لاستعادة موقعه بين الكبار والفوز بلقبه الاول منذ 2003 والثامن والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) بتصدره مجددا بفارق نقطتين عن الفريق quot;اللومبارديquot; واودينيزي واربعة عن لاتسيو.

في المباراة الاولى، يدين فريق المدرب انتونيو كونتي بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السادسة عشرة على التوالي (احداها في الكأس المحلية) وتحقيق فوزه التاسع في الدوري الى سيموني بيبي وفابيو كوالياريلا اللذين سجلا هدفي اللقاء، الاول منذ الدقيقة الرابعة اثر عرضية من الجهة اليسرى عبر باولو دي سيغليي تابعها لاعب اودينيزي السابق مباشرة في الشباك، والثاني في الدقيقة 75 بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها اندريا بيرلو.

وفي الثانية، كان اودينيزي في طريقه لتلقي هزيمته الثالثة هذا الموسم رغم تقدمه على مضيفه لاتسيو بهدف لانتونيو فلورو فلوريس في الدقيقة 28، وذلك لان فريق العاصمة ضرب بعدها وحول تأخره الى تقدم 2-1 بواسطة البوسني سيناد لوليتش (42) والالماني ميروسلاف كلوزه (50) الذي رفع رصيده الى 9 اهداف، قبل ان يتمكن جامبييرو بينزي من ادراك التعادل في الدقيقة 73.

وعلى ملعب quot;سان باولوquot;، مني نابولي بهزيمته الثانية بين جماهيره والرابعة هذا الموسم وجاءت على يد قطب العاصمة الاخر روما بنتيجة 2-1.

وتقدم روما بهدفين، الاول جاء في الدقيقة 3 عندم سدد الارجنتيني ايريك لاميلا الكرة فارتدت من المدافع سالفاتوري ارونيكا ثم الحارس مورغان دي سانكتيس ودخلت الشباك، والثاني في الدقيقة 59 عبر بابلو اوزفالدو بعد عرضية من القائد فرانشيسكو توتي، قبل ان يقلص السلوفاكي ماريك هامسيك الفارق في الدقيقة 82 بتسديدة من زاوية ضيقة، لكن البرازيلي فابيو سيمبليسيو اعاد الفارق الى هدفين في الدقيقة الاخيرة بتمريرة من اوزفالدو.

وعلى ملعب quot;دينو مانوتزيquot;، واصل انتر ميلان صحوته بفوزه على مضيفه تشيزينا بهدف وحيد سجله اندريا رانوكيا في الدقيقة 63 بكرة رأسية اثر عرضية من البرازيلي مايكون.

ورفع فريق المدرب كلاوديو رانييري بفوزه الثالث على التوالي والسابع هذا الموسم رصيده الى 23 نقطة وصعد الى المركز الخامس مستفيدا من خسارة نابولي امام روما وسقوط باليرمو امام مضيفه كاتانيا بهدفين لفرانشيسكو لودي (32) والارجنتيني ماكسي لوبيز (61)

وتراجع باليرمو من المركز السادس الى التاسع لمصلحة كاتانيا وجنوى ايضا بعد فوز الاخير على ضيفه بولونيا بهدفين لماركو روسي (39) والارجنتيني لوكاس براتو (85)، مقابل هدف للاورغوياني غاستون راميريز (85).

وتعادل بارما مع ضيفه ليتشي متذيل الترتيب بثلاثة اهداف لسيرجيو فلوكاري (19 من ركلة جزاء) وغرازيانو بيلي (85) ودانييلي غالوبا (90)، مقابل ثلاثة اهداف لدافيد دي ميكيلي (58 و60) الكولومبي خوان كوادرادو (77).

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 11 اهداف: الارجنتيني جرمان دينيس (اتالانتا)

- 10 اهداف: انطونيو دي ناتالي (اودينيزي) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (ميلان)

- 9 اهداف: الالماني ميروسلاف كلوزه (لاتسيو)

- 7 اهداف: المونتينيغري ستيفان يوفيتيش (فيورنتينا) وسيباستيان جوفينكو (بارما) والاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)

- 6 اهداف: اليساندرو ماتري وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس) والارجنتيني رودريغو بالاسيو (جنوى) وانطونيو نوتشينيرو (ميلان)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 33 نقطة من 15 مباراة

2- ميلان 31 من 15

3- اودينيزي 31 من 15

4- لاتسيو 29 من 15

5- انتر ميلان 23 من 15