استعاد يوفنتوس صدارة الترتيب بعد فوزه على مضيفه لاتسيو 1-صفر مساءالسبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 25 نقطة وفي جعبته مباراة مؤجلة مع نابولي، وتقدم بفارق نقطة على اودينيزي الذي هزم روما 2-صفر الجمعةفي الافتتاح، و3 نقاط على لاتسيو شريكه السابق.

على الملعب الاولمبي في روما، وقف لاتسيو ندا قويا امام ضيفه حتى الدقيقة 34 حيث تمكن سيموني بيبي من افتتاح التسجيل للفريق الزائر بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من اليساندرو ماتري استثمرها الاول بمتابعة يمينية استقرت منها الكرة في شباك الحارس فيديريكو ماركيتي.

وفي الشوط الثاني، بقي النسج على منوال واحد وبذل الفريقان كل جهد ممكن لتبديل النتيجة، يوفنتوس لتعزيز تقدمه quot;المخيفquot;، ولاتسيو من اجل الظفر ولو بنقطة تبقيه شريكا لمنافسه، بيد ان الجهود من كلا الجانبين ذهبت سدى وخرج فريق quot;السيدة العجوزquot; ضاحكا في النهاية كونه حصد النقاط الثلاث وتصدر من جديد.

وحرم اتالانتا برغامو ضيفه نابولي من العودة الى مصاف فرق المقدمة بتعادله معه بهدف للارجنتيني مكسيميليانو موراليز (64) مقابل هدف للاوروغوياني ادينسون كافاني (90+4).

ورفع اتالانتا الذي حسمت له 6 نقاط مع عودته الى الاضواء في بداية الموسم لاتهامه بالتلاعب بالنتائج، رصيده الى 14 نقطة مقابل 16 للخاسر.

وسقط بارما امام مضيفه نوفارا الوافد الجديد 1-2، وليتشي امام ضيفه كاتانيا صفر-1.

في المباراة الاولى، سجل رافائيلي روبينو (70) وماركو رينيوني (78) هدفي نوفارا، وماتيو تشنتوريوني (29 خطأ في مرمى فريقه) هدف بارما الذي وقف رصيده عند 15 نقطة مقابل 10 للفائز.

وفي الثانية، سجل الارجنتيني بابلو بارينتوس الهدف في الدقيقة الاخيرة فاوقف رصيد الخاسر عند 9 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الاخير، ورفع رصيد فريقه الى 15 نقطة.

وتختتم المرحلةالأحد بإقامة المباريات الخمس الاخرى.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 25 نقطة من 11 مباراة

2- اودينيزي 24 من 12

3- لاتسيو 22 من 12

4- ميلان 21 من 11

5- روما 17 من 11