عمق يوفنتوس المتصدر جراح مضيفه انتر ميلان عندما تغلب عليه 2-1 مساء السبت على ملعب quot;جوزيبي مياتزاquot; في ميلانو في قمة المرحلة العاشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهو الفوز الخامس ليوفنتوس هذا الموسم فاستعاد الصدارة التي امسك بها ميلان لنحو ساعتين بفوزه على مضيفه روما 3-2 في القمة الثانية من المرحلة، فيما مني انتر ميلان بخسارته الخامسة هذا الموسم وبقي فيث المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط.

وعزز يوفنتوس موقعه برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين امام ميلان.

وكان يوفنتوس صاحب الافضلية في الشوط الاول وكان بامكان مهاجميه تسجيل اكثر من هدفين بسبب الاخطاء الدفاعية للاعبي الانتر الذي تلقى ضربة موجعة قبل مواجهته لليل الفرنسي الاربعاء المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبكر يوفنتوس بالتسجيل عبر المهاجم المونتينيغري ميركو فيوسينيتش الذي استغل كرة مرتدة من الحارس لوكا كاستيلاتزي اثر تسديدة قوية لاليساندرو ماتري (12).

وكاد ماتري يعزز التقدم في مناسبتين (14 و15)، قبل ان ينجح الدولي البرازيلي مايكون في ادراك التعادل في الدقيقة 28 اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الدولي الهولندي ويسلي شنايبدر داخل المنطقة فسددها بيمناه داخل المرمى.

وكاد جانباولو باتزيني يمنح التقدم للانتر من تسديدة قوية ردتها العارضة (31)، قبل ان يمنح كلاوديو ماكريزيو التقدم للسيدة العجوز في الدقيقة 33.

وكاد يوفنتوس يزيد غلته في الشوط الثاني في 3 مناسبات عبر فوسينيتش (65 و86) وماتري (80).

وفي الثانية، تابع ميلان حامل اللقب انتفاضته بفوزه الثمين على مضيفه روما 3-2 على الملعب الاولمبي في العاصمة.

وهو الفوز الرابع على التوالي لميلان والخامس هذا الموسم ويدين به الى مهاجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل ثنائية، فيما مني روما بخسارته الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم وتراجع الى المركز العاشر.

ومنح ابراهيموفيتش التقدم لميلان في اول فرصة حقيقية للتسجيل عندما تابع كرة عرضية للاعب وسط روما السابق الدولي البرتو اكويلاني (17)، وانتظر روما الدقيقة 28 لادراك التعادل عبر المدافع الدولي الارجنتيني نيكولا بورديسو بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها البوسني ميراليم بيانيتش بيد ان فرحة اصحاب الارض لم تدم سوى 3 دقائق حيث اعاد قطب الدفاع اليساندرو نيستا التقدم للضيوف بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها البرازيلي روبينيو.

وضغط روما بقوة في الشوط الثاني في محاولة لادراك التعادل لكن دون نتيجة بل ان ميلان تمكن من اضافة الهدف الثالث عبر ابراهيموفيتش بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من اكويلاني (78) قبل ان يقلص الاسباني بويان كركيتش الفارق من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس كريستيان ابياتي اثر تسديدة زاحفة للارجنتيني اريك لاميلا (87).

وفي مباراة ثالثة، حرم كاتانيا نابولي من اللحاق بميلان الى الصدارة عندما تغلب عليه 2-1.

وبكر نابولي بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني في الدقيقة الاولى، لكن اصحاب الارض ردوا في مناسبتين عبر جيوفاني ماركيزي (25) والارجنتيني غونزالو بيرغيسيو (48).

ورفع كاتانيا رصيده الى 14 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف خلف نابولي الخامس.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءات سيينا مع كييفو، وبولونيا مع اتالانتا، وبارما مع تشيزينا، واودينيزي مع باليرمو، وليتشي مع نوفارا، وفيورنتينا مع جنوى، وكالياري مع لاتسيو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 19 نقطة من 9 مباريات

2- ميلان 17 من 9

3- اودينيزي 15 من 8

4- لاتسيو 15 من 8

5- نابولي 14 من 9

كاتانيا 14 من 9