تأهل منتخب البحرين الى المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في الدورة العربية الثانية عشرة المقامة في قطر بفوزه على نظيره الفلسطيني 3-1 الثلاثاء في نصف النهائي.

وسجل محمد العلوي (6) وسلمان عيسى (44) واشرف المصري (59 خطأ في مرمى منتخب بلاده) اهداف البحرين، واشرف الفواغرة (40 من ركلة جزاء) هدف فلسطين.

وتلتقي البحرين في النهائي الجمعة المقبل مع الفائز من منتخبي الكويت والاردن اليوم ايضا، في حين تلعب فلسطين مع الخاسر منهما على الميدالية البرونزية.

وواصل منتخب البحرين بالتالي عروضه القوية في الدورة، اذ كان خطف التعادل من قطر المضيفة بهدفين لمثلهما بعد ان كان متأخرا صفر-2، ثم حقق فوزا سهلا على نظيره العراقي بثلاثية نظيفة في الدور الاول.

ويشارك منتخب البحرين في الدورة العربية بتشكيلة مطعمة من لاعبين شاركوا في تصفيات المونديال وآخرين ضمهم المدرب الانكليزي بيتر جون تايلور قبل انطلاق المنافسات.

اما المنتخب الفلسطيني فكان تأهل الى نصف النهائي بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثالثة خلف الاردن برصيد 4 نقاط من تعادل مع ليبيا 1-1 وفوز لافت على السودان 2-صفر.

وبادر المنتخب البحريني الى الهجوم منذ اللحظة الاولى ولم يتأخر كثيرا في افتتاح التسجيل عبر العلوي الذي تابع كرة من ركلة ركنية في المرمى مباشرة (6).

وادرك المنتخب الفلسطيني التعادل من ركلة جزاء اثر عرقلة الحارس لاحد المهاجمين فتصدى لها الفواغرة ووضع الكرة على يسار الحارس البحريني (40).

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة، نجح الظهير الايسر للبحرين سلمان عيسى في منح منتخب بلاده التقدم مجددا اثر كرة من محمود عبد الرحمن داخل المنطقة سددها بيسراه في الشباك.

وحاول المنتخب الفلسطيني التعويض لكن هدفا سجل في مرماه عن طريق الخطأ برأس مدافعه اشرف المصري قضى على آماله اذ كان يحاول تشتيت كرة محمود عبد الرحمن من الجهة اليسرى فارتطمت بالقائم الايسر وعادت الى الحارس لكن مساعد الحكم اشار الى ان الكرة تخطت خط المرمى فاحتسبت هدفا ثالثا للبحرين (59).

ولم تشهد الدقائق المتبقية فرصا كثيرة على المرميين باستثناء تصدي العارضة الفلسطينية لكرة قوية من سامي الحسيني (86).


- تشكيلة البحرين: محمد سيد عباس- وليد الحيام وصالح محمدي وداوود سعد ومحمد العلوي واسماعيل عبد اللطيف (سامي الحسيني 75) ومحمود عبد الرحمن وسلمان عيسى وعبد الله عمر وفهد حردان (محمد معروفي 90) وابراهيم العبيدلي.

- تشكيلة فلسطين: عبد الله الصيداوي ورائد فارس وحسين ابو صلاح وهيثم طيب واشرف الفواغرة واسماعيل العمور (خالد سالم 81) ومحمد المصري (احمد المهانجة 63) وعماد زعاترة (عاطف عبد الله 72) وعلي خطيب وقادر ابو حمد ومراد سعيد.