عاشت الأراضي الفلسطينيّة فرحة عارمة بعد تأهل منتخبها الوطني إلى نصف نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب العربية المقامة حالياً في العاصمة القطريّة الدوحة.

وحقق رجال فلسطين فوزاً مستحقاً على المنتخب السوداني بثنائيّة نظيفة ليكشف رفاق إسماعيل عمور عن الوجه الحقيقي للمنتخب بعدما إفتتح مشواره بهزيمة قاسية أمام الأردن برباعيّة وتعادل إيجابي مع ليبيا بهدف لمثله في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

وسجل على الخطيب وإسماعيل عمور هدفي المباراة بواقع هدف في كل شوط ليرفع المنتخب الفلسطيني رصيده إلى أربع نقاط ويخطف البطاقة الثانية من quot;صقور الجديانquot; بفارق الأهداف.

وتعود أسباب الفرحة العارمة التي شهدها الشارع الرياضي الفلسطيني بسبب غياب الإنجازات عن المنتخب الفلسطيني منذ فترة طويلة علاوة على أن المنتخب يشارك في الدورةوهو منقوص من عدد كبير من الأساسييّن عن التشكيلة الرسميّة.

كما يبرز تواجد إدارة فنيّة جديدة على رأس المنتخب بقيادة المدرب الأردني الشاب جمال محمود وهو أمر حذا بالكثيرين بعدم الإفراط في التفاؤل كون البطولة العربيّة أولى تجارب المدرب الجديد.

ويلتقي المنتخب الفلسطيني بنظيره البحريني في نصف النهائي فيما سيكون منتخبا الأردن والكويت طرفي المباراة الثانية من المربع الذهبي.

وسبق لفلسطين أن سجلت فوزاً معنويّاً على البحرين في مباراة وديّة جمعتهما على إستاد البحرين الوطني بالعاصمة المنامة إستعداداً للبطولة العربيّة.

يذكر أن منتخب فلسطين أحرز برونزية الدورة العربيّة في نسخة عام 1999 التي جرت في العاصمة الأردنيّة عمان مع المدرب الراحل عزمي نصار في أبرز إنجاز حققته الكرة الفلسطينيّة في تاريخها.