اكد الشيخ احمد بن حمد ال خليفة الامين العام للجنة الأولمبية البحرينية ان مواجهة منتخب بلاده لنظيره الفلسطيني بعد الخميس quot;ليست مجرد مباراة مهمة بل زيارة تاريخية لاول منتخب عربي يلعب مباراة رسمية على ارض فلسطين الحبيبةquot;.

واضاف الشيخ احمد في تصريح لوكالة فرانس برس لحظة وصوله الى رام الله quot;جئنا حاملين رسالة من جلالة الملك، وحكومة وشعب مملكة البحرين نجسد فيها على ارض الواقع مواقف مملكة البحرين ومحبتها لشعب فلسطين، وفرحتنا لا توصفquot;.

وكان المنتخب الفلسطيني حقق فوزا ثمينا على نظيره البحريني اول من امس الاحد في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في لندن 2012، بهدف وحيد سجله خالد سليم في الدقيقة 74، وهما يلتقيان ايابا الخميس على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بمدينة الرام شمال القدس لتحديد المتأهل الى الدور الثالث الحاسم.

وحظي المنتخب الاولمبي البحريني باستقبال حافل لدى وصوله الى رام الله كونه اول منتخب عربي يصل الى رام الله للعب مباراة رسمية دولية على الملعب البيتي الفلسطيني.

وكان الاتحادان الدولي والاسيوي لكرة القدم اقرا قبل اقل من عام اعتماد الملعب الفلسطيني كملعب بيت رسمي للفلسطينيين، بعد ان كانت الفرق والمنتخبات الفلسطينية تلعب مبارياتها البيتية في الاردن او الكويت او قطر او الامارات.

وعن رأيه ان كانت موافقة البحرين اللعب في الاراضي الفلسطينية ستشكل فاتحة امام باقي الفرق العربية لحذو حذوها، قال الشيخ احمد quot;وجودنا اليوم على هذه الارض انما يشجع جميع العرب على ان يأتون الى فلسطين ويلعبون فيهاquot;.

من جهته، اعتبر اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وصول المنتخب البحريني الى الاراضي الفلسطيني quot;تتويجا لجهود بذلت على مدار السنوات الثلاثة الماضيةquot;.

وقال quot;نحن نرى ان هذه المواجهة على ارض فلسطين هي تجسيدا للملعب البيتي ونحن نقدر قرار البحرين السياسي، الذي اصدره الملك البحريني وسمو ولي العهد والحكومة لتشجيع المنتخب البحريني بالتوجه الى فلسطينquot;.

واضاف الرجوب quot;هذا الاستقبال وهذه الحفاوة والتقدير الرسمي والشعبي للمنتخب الاولمبي البحريني رسالة محبة لمن يقرر ان يجسد حبه لفلسطين بالزحف اليها ان كان في بعثة رياضية او سياسيةquot;.

وقال quot;فلسطين احوج ما تكون الى جهد عربي موحد صادر لكسر هذا الحصارquot;.

واكد الرجوب في حديث للصحافيين ان المنتخب الافغاني لكرة القدم اكد قدومه الى الاراضي الفلسطينية بداية الشهر المقبل، للعب مبارات الاياب مع نظيره الفلسطيني في اطار التصفيات التمهيدية لتصفيات كاس العالم.

ويلعب المنتخب الفلسطيني مباراة الذهاب مع نظيره الافغاني في التاسع والعشرين من هذا الشهر.