سيفتقد ليفربول خدمات مهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز في المباراة التي يخوضها بعد غد الجمعة امام نيوكاسل في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وذلك بعدما قرر الاتحاد الانكليزي ايقافه لمباراة واحدة وتغريمه مبلغ 20 الف جنيه استرليني بسبب الحركة التي قام بها تجاه جماهير فولهام في الخامس من الشهر الحالي.

وهذه العقوبة لا علاقة لها بتلك التي نالها المهاجم الاوروغوياني مؤخرا حين اوقف لثماني مباريات مع تغريمه مبلغ 40 الف جنيه استرليني بسبب الالفاظ العنصرية التي وجهها لمدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس ايفرا خلال مباراة الفريقين في الدوري المحلي في 15 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وذكر الاتحاد الانكليزي في بيانه اليوم انه غرم ليفربول ايضا مبلغ 20 الف جنيه استرليني بسبب عدم تمكنه من السيطرة على لاعبيه في مباراته امام فولهام والتي طرد فيها لاعبه جاي سبيرينغ، مضيفا quot;لقد اعترف النادي بالتهمة الموجهة اليه والمتعلقة بطرد جاي سبيرينغ لكنه رفض غرامة ال20 الف جنيه استرليني التي فرضت عليه بسبب هذه المخالفةquot;.

واشار الاتحاد الانكليزي الى ان الغرامة فرضت في نهاية المطاف على ليفربول بعد الجلسة التي عقدتها اليوم لجنة الانضباط، كما اوقف سواريز لمباراة واحدة وبمفعول فوري بسبب تصرفه غير اللائق في المباراة عينها وغرم بمبلغ 20 الف جنيه استرليني مع تحذيره حيال تصرفاته المستقبلية وذلك بعد الحركة (باصبعه) التي التي قام بها تجاه جماهير فولهام في نهاية تلك المباراة.

ورفض ليفربول التعليق على الغرامة التي فرضت عليه وعلى لاعبه الاوروغوياني الذي وجد نفسه في الايام الاخيرة تحت المجهر لكن للاسباب الخاطئة لان العقوبة الصادرة بحقه اليوم تضاف الى تلك التي نالها في 20 الشهر الحالي بسبب عنصريته تجاه ايفرا.

وخلافا للعقوبة التي صدرت بحقه اليوم، لم يكن ليفربول راضيا بتاتا عن عقوبة ايقاف سواريز لثماني مباريات وتعهد بالدفاع عنه والوقوف الى جانبه، متهما ايفرا بالكذب بقوله quot;من المستغرب ان يتم تجريم لويس استنادا الى كلمة باتريس ايفرا وحده ولا احد سواه في ارضية الملعب - بينهم زملاء ايفرا في مانشستر يونايتد وجميع حكام المباراة الذين لم يسمعوا اي شيء من المحادثة المفترضة بين اللاعبينquot;.

وشكك ليفربول بمصداقية ايفرا، قائلا quot;نحن نعتقد ان الاتهامات الموجهة من قبل هذا اللاعب بالذات لا تتمتع بالمصداقية - كما كانت الحال في ادعاءاته السابقة التي لم يكن لها اي اساس من الصحةquot;، في اشارة منه الى ما حدث عام 2008 بين ايفرا والطاقم الفني لتشلسي وما تبعه من قرار للاتحاد الانكليزي الذي اعتبر بان شهادة المدافع الفرنسي quot;مبالغ فيها ولا تتمتع بالمصداقيةquot;.

واشارت بعض التقارير الى ان سواريز قال للجنة الانضباط ان وجه لايفرا عبارة وصفية لا تعتبر مهينة في بلاده، فيما توقعت بعض التقارير الاخرى بان الاوروغوياني وصف ايفرا بquot;الزنجيquot;.

ولن يبدأ تطبيق العقوبة بحق سواريز قبل الانتهاء من مسألة استئناف قرار الاتحاد الانكليزي.