تنطلق ظهر الاثنين منافسات بطولة دبي المفتوحة لتنس السيدات، بمشاركة نخبة من نجمات اللعبة في العالم يتقدمهن ثمان لاعبات من الـ10 الأوائل عالمياً.

وتتصدر قائمة المشاركات الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الاولي عالميا، والروسية فيرا زفوناريفا والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة الرابعة، والاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة الخامسة والصينية نا لي والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الثامنة والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والبولندية انييسكا رادفانسكا.

ووضعت القرعة الدنماركية كارولين فوزونياكي على رأس المجموعة الأولى مع تسع مصنفات عالميات لتصبح هي المجموعة الأقوى والاشرس قياسا بالمجموعة الثانية التي تضم سبع مصنفات عالميات على رأسهن المصنفة رابعاً على العالم الإيطالية فرانشيكا تشيافوني بطلة النسخة السابقة لبطولة رولان غاروس.

ووضعت القرعة فرانشيسكا تشيافوني بطلة رولان جاروس العام الماضي وأول إيطالية تصل إلى المركز الرابع عالمياً في طريق البلاروسية فيكتوريا أزرينكا المصنفة التاسعة ووصيفة النسخة الماضية، مع المصنفة الروسية زفيتلانا كوزينسوفا، والفرنسية ماريو بارتولي المصنفة الـ15 على العالم والعاشرة في البطولة.

وأجبرت القرعة فوزونياكي على اللعب في مجموعة تضم الى جوارها المصنفة الخامسة عالميا الأسترالية سامو ستروسير، والصربية يلينا يانوكوفيتش صاحبة المشاركة السابعة على التوالي في بطولة دبي والمصنفة ثامنة على العالم، بالإضافة إلى المصنفة سابعة الصينية نا لي.

وكانت اللجنة المنظمة قد أسندت حقوق الرعاية الخاصة بالبطولة الى السوق الحرة في دبي بعدما انتهت فترة عقد بنك باركليز والذي تعاقد على رعاية البطولة مقابل 10 ملايين دولار خلال السنوات الثلاثة الماضية.