تحضر ليون بشكل جيد لمواجهته مع ريال مدريد الاسباني في مسابقة دوري ابطال اوروبا وصعد الى المركز الثاني موقتا بعد فوزه على ضيفه نانسي 4-صفر على quot;ستاد جيرلانquot; في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


وافتتح يوان غوركوف التسجيل في الدقيقة 37 بعد تمريرة من جيريمي تولالان، واضاف جيريمي بييه الثاني الثاني بكرة رأسية في الدقيقة 76 بعدما وصلته الكرة عبر البرازيلي ميشال باستوس، قبل ان يضيف البوسني ميراليم بيانيتش الثالث في الدقيقة 86 بعد تمريرة من جيمي بريان الذي اختتم بنفسه مسلسل الاهداف في الدقيقة 89 بعدما وصلته الكرة من باستوس.

وهذا الفوز الثاني على التوالي لليون والحادي عشر هذا الموسم، فرفع فريق المدرب كلود بوييل رصيده الى 41 نقطة وصعد من المركز الرابع الى الثاني موقتا بفارق نقطة عن رين الذي يلعب الاحد مع تولوز، ونقطتين عن مرسيليا حامل اللقب الذي يخوض غدا السبت اختبارا صعبا امام ضيفه سانت اتيان.

ولا يزال ليون بعيدا بفارق 4 نقاط عن ليل المتصدر الذي يلعب الاحد مع مضيفه مونبلييه، علما بان الفريقين سيلتقيان في المرحلة المقبلة على ملعب الثاني.

وسيدخل ليون الباحث عن استعادة اللقب الذي توج به 7 مرات متتالية بين 2002 و2008، الى مواجهة الثلاثاء المقبل مع ضيفه ريال مدريد في ذهاب ثمن النهائي بمعنويات جيدة، وهو يأمل ان يكرر سيناريو الموسم الماضي عندما فاز على النادي الملكي في الدور ذاته 1-صفر في quot;ستاد جيرلانquot; ثم تعادل معه 1-1 في quot;سانتياغو برنابيوquot; ليتأهل على حسابه الى ربع النهائي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليل 45 نقطة من 23 مباراة

2- ليون 41 من 24

3- رين 40 من 23

4- مرسيليا 39 من 23

5- باريس سان جرمان 38 من 23