فشل ارسنال في حسم تأهله الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه وجاره اللندني ليتون اوريانت من الدرجة الثانية 1-1 اليوم الاحد في ثمن النهائي.


واعتقد الجميع ان ارسنال الذي غاب عنه الثلاثي الاسباني شيسك فابريغاس والهولندي روبن فان بيرسي والفرنسي سمير نصري، في طريقه لحسم تأهله الى ربع النهائي حيث سيواجه مانشستر يونايتد متصدر الدوري وحامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة (11 اخرها عام 2004)، وذلك بعدما تقدم على مضيفه المتواضع حتى الدقيقة 89 بهدف سجله التشيكي توماس روزيتسكي بكرة رأسية اثر عرضية من الدنماركي نيكلاس بندتنر.

لكن الفرنسي البديل جوناتان تيهو خطف التعادل في الوقت القاتل بمجهود فردي مميز انهاه بتسديدة صاروخية في مرمى الحارس الاسباني مانويل المونيا، فارضا على ارسنال، الباحث عن لقبه الاول في المسابقة منذ 2005 والحادي عشر في تاريخه، مباراة معادة ستقام على quot;ستاد الاماراتquot;.

ومن المرجح ان يحذو ارسنال في هذه المباراة المعادة حذو مانشستر سيتي الذي اضطر اليوم لخوض مواجهة اخرى مع نوتس كاونتي من الدرجة الثانية من اجل اللحاق بركب الفرق المتأهلة الى الدور ثمن النهائي، لكنه حسمها دون معاناة بخماسية نظيفة وهو الامر المرجح ان يحققه الفريق اللندني في مباراته المعادة بين جماهيره.

وكان فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني قريبا من توديع المسابقة بعدما تخلف في المباراة الاولى حتى الدقيقة 80 قبل ان يمنحه البوسني ادين دزيكو التعادل، لكنه لم يجد اي صعوبة اليوم في دك شباكه ضيفه بفضل ثنائية نادرة من لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا (37 و58)، فيما اضاف الارجنتيني كارلوس تيفيز (84) ودزيكو (89) وميكا ريتشاردز (90) الاهداف الثلاثة الاخرى.

وضرب مانشستر سيتي موعدا في الدور المقبل مع استون فيلا على ان يلعب في ربع النهائي مع ايفرتون الذي جرد امس تشلسي من اللقب، او ريدينغ.

وبلغ فولهام الدور ربع النهائي بعدما حسم مواجهة الدوري الممتاز مع ضيفه بولتون بالفوز عليه بهدف سجله الكرواتي ايفان كلاسنيتش في الدقيقة 19، ليضرب الفريق اللندني موعدا مع مضيفه برمنغهام.