جرد ايفرتون مضيفه تشلسي من لقبه بطلا لكأس انكلترا لكرة القدم في النسختين السابقتين بفوزه عليه بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الاصلي صفر-صفر والاضافي 1-1) في مباراة معادة بينهما من الدور الرابع على ملعب ستامفورد بريدج اليوم السبت.


وكانت المباراة الاولى على ملعب غوديسون بارك انتهت بالتعادل 1-1 ايضا.

وثأر ايفرتون بالتالي لخسارته امام تشلسي 1-2 بالذات في نهائي المسابقة الموسم الماضي ملحقا به اول خسارة فيها منذ سقوطه امام بارنسلي في الدور ربع النهائي في اذار/مارس عام 2008.

ولم يشارك المهاجم الاسباني فرناندو توريس في صفوف تشلسي كونه خاض هذه المسابقة في صفوف ليفربول هذا الموسم.

واعتمد الفريقان اداء حذرا طوال الدقائق التسعين مع افضلية لاصحاب الارض الذي اضاعوا فرصة حقيقية عندما وصلت الكرة امام فرانك لامبارد وهو امام باب المرمى لكن الحارس الاميركي تيم هاورد تألق في ابعاد الخطر (78).

بيد ان لامبارد عوض هذه الفرصة الضائعة عندما منح التقدم لفريقه في الوقت الاضافي وتحديدا في الدقيقة 104 عندما تلقى كرة من ديدييه دروغبا فتابعها بعيدا عن متناول حارس ايفرتون. بيد ان ايفرتون نجح في ادراك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة اطلقها لايتون باينز في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس التشيكي العملاق بقتر تشيك فارضا اللجوء الى ركلات الجزاء.

واضاع الفرنسي نيكولا انيلكا واشلي كول ركلتي جزاء لتشلسي مقابل اهدار باينز ركلة واحدة لايفرتون.

ويلتقي ايفرتون في الدور ثمن النهائي مع ريدينغ من الدرجة الثانية.

وحقق مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (11) فوزا هزيلا على كراولي تاون الهاوي 1-صفر وبلغ ربع النهائي.

ولا يشفع لمانشستر بانه خاض المباراة بتشكيلة جلها من الصف الثاني، ذلك لانها ضمت سبعة لاعبين دوليين ابرزهم المكسيكي خافيير هرنانديز.

وعلى الرغم من عراقة مانشستر يونايتد فان كراولي تفوق عليه وتحديدا في الشوط الثاني حيث كان الطرف الافضل وكاد يدرك التعادل في الدقيقة الاخيرة لكن عارضة يونايتد حرمته من ذلك ليكتفي مانشستر بهدف سجله مدافعه المخضرم وس براون بكرة رأسية مستثمرا عرضية لدارون غيبسون (28).

وبلغ برمنغهام الدور ربع النهائي ايضا من مسابقة الكأس، بفوزه على شيفيلد ونزداي بثلاثية سجلها الدولي التشيلياني جان بونسيجور (6) والنيبجيري اوبافيمي مارتينز (18) وديفيد مورفي (53).

وتفوق ستوك سيتي على برايتون اند هوف بنتيجة مماثلة سجلها النروجي العملاق جون كارو (14) وجون والترز (22) وريان شوكروس (43).