مع بدء العد التنازلي لمباراة كرة القدم المرتقبة مساء السبت بين المنتخب المصري ونظيره الجنوب إفريقي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا عام 2012 بكل من الغابون وغينيا الاستوائية، أنهى الجانبان تحضيراتهما الجدية لخوض هذا اللقاء الفاصل، لاسيما للمصريين، بعد تذيلهم جدول الترتيب بنقطة واحدة إثر تعادل على أرضهم مع سيراليون بنتيجة هدف لهدف ثم هزيمة أمام النيجر بهدف نظيف خارج القواعد.

وعلى صعيد الاستعدادات الخاصة بالمنتخب المصري، أفادت آخر الأنباء الواردة من جنوب إفريقيا بأن مدرب الفريق، حسن شحاته، قد نجح بشكل كبير في تجهيز اللاعبين من الناحيتين الفنية والبدنية.

وفي تصريح أبرزها له اليوم الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، أشاد رئيس الاتحاد سمير زاهر بالدور الذي قام به المعلم فيما يتعلق بهذا الشأن. وأضاف quot;ظهر اللاعبون بشكل مميز في التدريبات، وهذا يرجع إلى الجهود الكبيرة التي بذلها معهم الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتهquot;.

كما يراهن الجهاز الفني على معنويات اللاعبين، لاسيما بعد التغييرات الكبرى التي طرأت على المشهد السياسي في البلاد عقب ثورة الـ 25 من كانون الثاني/ يناير الماضي، وأشارت بعض التقارير إلى أن الروح مرتفعة والكل عازم على الفوز بنقاط المباراة الثلاثة.

وفي السياق ذاته، أوردت صحيفة النيويورك تايمز الأميركية - التي خصصت تقريراً تناولت من خلاله ظروف المباراة المرتقبة - عن المدير الإداري للمنتخب المصري، سمير عدلي، قوله quot; لاعبونا جاهزون، وسنحاول أن نبذل قصارى جهدنا. لكن عليكم أن تتذكروا أن النشاط الكروي متوقف في بلادنا منذ 3 أشهر لأسباب سياسيةquot;.

وعلى صعيد آخر، طالب القائد السابق لمنتخب بافانا بافانا، نيل توفي، لاعبي منتخب بلاده بأن يتوقفوا عن افتراض أن الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر مؤخراً سيكون لها تأثير على أداء الفراعنة.

كما أكدت تقارير صحافية صادرة اليوم في جنوب إفريقيا أن تراجع ترتيب مصر في تصنيف الفيفا إلى المركز 35 ndash; وفقاً للتصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر شباط/ فبراير الماضي ndash; سوف يعزز من آمال المنتخب الجنوب إفريقي في الظفر بمواجهة السبت الحاسمة.