أبدي الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، استعداده لاستضافة المنتخب المصري، خلال تحضيراته لمباراته الهامة والمرتقبة ضد نظيره الجنوب أفريقي، والمقرر لها يوم 26، من شهر مارس الجاري، ضمن تصفيات القارة السمراء، لنهائيات الامم الافريقية، المقرر أن يتقاسم استضافتها غينيا الاستوائية والغابون.

ويحتاج الفراعنة ،للفوز في هذه المواجهة لإحياء أمالهم في المنافسة على التأهل لنهائيات الامم الافريقية، بعدما قبع في المركز الاخير بمجموعته برصيد نقطة واحدة.

ويعاني المنتخب المصري، من مشاكل عدة فيما يتعلق بتحضيراته للقاء جنوب أفريقيا، بسبب الاوضاع المتردية التي تشهدها مصر في هذا التوقيت.

وقال امين السر العام للاتحاد الاماراتي والناطق الرسمي ، يوسف عبد الله، في تصريحات خاصة ل quot; ايلاف quot;، ان الملاعب الاماراتية مفتوحة على مصراعيها أمام الفريق المصري، للتحضير لأي مناسبة رسمية في اطار العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين على الاطار السياسي، والرياضي.

وسبق للمنتخب المصري، أن أقام معسكرين قبل نهائيات أمم أفريقيا عامي 2008، و2010 في أبوظبي، ودبي ما جعل الطاقم الفني للفراعنة بقيادة حسن شحاته، يتفاءل بالإمارات قبل أي مناسبة مهمة.

وأضاف quot; قبل أن يكون هناك اتفاقية توأمه موقعة بين اتحاد الكرة في البلدين تتيح الفرصة لتبادل المعسكرات بين المنتخبات الوطنية، فإن الاتحاد الاماراتي يقدر تماما الظروف الصعبة التي عاشتها مصر في الآونة الاخيرة، وانعكاسها السلبي على الرياضة بشكل عام، وكرة القدم على بشكل خاص، وبالتالي فنحن على استعداد تام لتقديم أي شيء يطلبه منا الاتحاد المصري في هذا الخصوصquot;.

مبينا quot; هذا الامر لن يكون قاصرا على المنتخب المصري، ولكن لجميع أنديته، فنحن مستعدون تماما لاستضافتهم، فقد علمت ان نادي الزمالك يعتزم اقامة مباراة العودة أمام ستارز الكيني في دور الـ64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا في دبي، ونحن نرحب بهم، وسيشعر المصريون أنهم لم يغادروا بلدهم على الاطلاقquot;.

وكان الاتحادين الاماراتي والمصري، قد وقعا اتفاقية تعاون خلال أغسطس من عام 2009 ،تتيح تبادل الخبرات، والمعسكرات بين منتخبي البلدين.

وأشار quot; وجود المنتخب المصري سيسعدنا كثيرا، ووقت أن يتم مخاطبتنا بشكل رسمي فيما يتعلق بوصول الاشقاء في مصر، فسيتم اعداد معسكر نموذجي لهم بما يضمن تحقيق الاهداف التي يخطط لها الطاقم الفني للفراعنةquot;.

وكان رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر وحسن شحاته، قد رشحا الامارات لإقامة معسكر خارجي قبل مواجهة جنوب أفريقيا، بيد الطرفان لم يتفقا على الموعد النهائي للتوجه الى الامارات.

وذكر يوسف عبد الله، quot; لقد تلقينا قبل فترة كتابا من الاتحاد المصري، بخصوص استضافة منتخب الشباب الذي يستعد لنهائيات الامم الافريقية لهذه المرحلة السنية، وقد تم الترتيب بشكل مثالي لاستضافته، وترتيب لقاء ودي مع نظيره الاماراتي سيقام خلال فبراير الجاريquot;.

وأعرب الامين العام للاتحاد الاماراتي لكرة القدم ،عن امله أن تستعيد مصر عافيتها واستقرارها لينعكس هذا الامر بشكل ايجابي على الحياة الرياضية في البلاد.

وقال quot; مصر تمثل بالنسبة للعرب الشقيقة الكبرى، وقد تألمنا كثيرا لما حدث لها في الآونة الاخيرة، فاستقرار مصر وقوتها يعدان داعما قويا لكل العرب، ونأمل ان تمر هذه المرحلة من تاريخ هذه الدولة في أسرع وقت حتي تعود لسابق عهدها بلدا أمناquot;.