تسببت الحالة الطارئة في جمهورية مصر العربية الشقيقة في تأخير تسجيل محترف الهلال السعودي الجديد نجم المنتخب المصري والنادي الاسماعيلي اللاعب أحمد علي .


الرياض : فشلت كل المحاولات الهلالية التي جرت خلال اليومين الماضيين لإنهاء إجراءات تسجيله إلكترونياً بعد تعطل خدمات الإنترنت في مصر .. مما حال دون إصدار بطاقته الدولية التي لا يمكن إصدارها سوى إلكترونياً بعد نظام الاتحاد الدولي الجديد بإكمال إجراءات انتقالات اللاعبين إلكترونياً.

وقد بذلت الإدارة الهلالية جهوداً كبيرة بتوجيهات من سمو رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالتواصل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الاحتراف و النادي الاسماعيلي للتغلب على هذه الصعوبات حيث قام الاتحاد السعودي برفع طلب الهلال للاتحاد الدولي (فيفا) لإيجاد حل لهذه المشكلة غير أن الاتحاد الدولي رد بعدم التدخل حتى إنتهاء فترة التسجيل عندها يمكن أن يتخذ الاتحاد الدولي إجراءات أخرى لتسجيله لكن ذلك لن يحدث قبل نهاية فترة التسجيل المحددة بالسادس من فبراير .

هذا وتواصل الإدارة الهلالية جهودها مع النادي الاسماعيلي لمحاولة إصدار بطاقة اللاعب غداً الثلاثاء ليتمكن من المشاركة في لقاء نجران لكن ذلك مرتبط بالحاله العامة في جمهورية مصر ومدى قدرة الاسماعيلي على إصدار البطاقة بالتنسيق مع الاتحاد المصري في حال تحسنت الظروف وتوفرت خدمة الإنترنت بشكل كامل وهذا مايأمله الهلاليون للإستفادة من خدمات اللاعب في أسرع وقت ممكن.

من جهه اخرى اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الاثنين تحضيراته استعداداً لملاقاة ضيفه (نجران) مساء يوم غد الثلاثاء باستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن لقاءات دور الـ16 من كأس ولي العهد .

وركز الأرجنتيني جابرييل كالديرون على النواحي التكتيكية التي ينوي تطبيقها في اللقاء وذلك من خلال عدد من الجمل الفنية بمشاركة أحمد الفريدي بعد اراحته يوم أمس الأحد كما شارك لأول مرة المدافع المنضم حديثا سلمان الخالدي .

واستبعد الجهاز الفني الحارس حسن العتيبي حتى يكتمل شفاءه من الآلام التي تعرض لها في كتفه .

وتابع تدريبات الفريق الأول صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد إلى جانب عضوا شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد وصاحب السمو الملكي محمد بن مشهور بن مساعد .

على صعيد آخر، اعتمد الجهاز الفني قائمة أسماء لاعبي الفريق المشاركين في دوري أبطال آسيا 2011م الذي سيستهل الهلال فيه أولى لقاءاته أمام سباهان أصفهان في الأول من مارس المقبل، وضمت القائمة الـ30 لاعبا التالية أسماؤهم : (حسن العتيبي, فهد الشمري, عبدالله السديري عبدالله الغامدي, عبدالله الدوسري, أسامه هوساوي, ماجد المرشدي, عبدالله الزوري, فهد السبيعي, شافي الدوسري, محمد نامي, محمد القرني, سلمان الفرج, سلمان الخالدي, سلطان البيشي, يونج بيو, رضوان الموسى, خالد عزيز, ميريل رادوي, سلطان البرقان, عبداللطيف الغنام, نواف العابد, ويلهامسون, أحمد الفريدي, محمد الشلهوب, أحمد علي, عبدالعزيز الدوسري, وليد الجيزاني, عيسى المحياني, ياسر القحطاني.

من جانب آخر، زار مقر النادي مساء اليوم الاثنين وفدا بريطانياً من جامعة ليفربول في إطار جولة يقوم بها الوفد على عدد من الملاعب السعودية للإطلاع على المنشآت الطبية المتوفرة، وقام الوفد بجولة على مرافق النادي أبدوا خلالها إعجابهم بالعيادة الطبية والنادي الصحي ومقر معسكر صاحب السمو الملكي الامير هذلول بن عبدالعزيز بالنادي، واطلع الوفد على طرق التعامل مع الإصابات الرياضية والوقاية منها وعلاجها حال حدوثها، والتقى الوفد بسمو رئيس النادي وسمو نائبه، قبل ان يتبادل الطرفين الدروع التذكارية التي قام بتسليهما من الجانب الهلالي عضو مجلس الإدارة الأستاذ عبدالكريم الجاسر ومساعد الأمين العام الأستاذ فهد الحميدي.

وعلى صعيد متصل كسب فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم لقاءه الودي أمام نظيره منتخب الجالية الأرتيرية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز. وسجل للهلال كلاً من عبدالإله ابراهيم, سالم الدوسري ومحمد الحربي.