حسم الأهلي المصري تعاقده مع مهاجم الصفاقسي التونسي دومينيك دا سيلفا بعد رحلة بحث طويلة عن مهاجم يقود النادي القاهري بجوار عماد متعب العائد حديثاً إلى الفريق.

ويحمل دومينيك دا سيلفا الجنسيتيّن الموريتانيّة والسنغالية ويبلغ من العمر 21 عاماً.

ويأتي التعاقد مع المهاجم دا سيلفا بعد فشل صفقة المالي محمد تراوري مهاجم الأفريقي التونسي الذي فضل الإنتقال إلى سيون السويسري.

وأكد مدير الكرة في الأهلي المصري سيد عبد الحفيظ تعاقد فريقه مع المهاجم دا سيلفا الذي وصل صباح اليوم الأربعاء إلى العاصمة المصرية القاهرة بصحبة وكيله أعماله التونسي-الألماني هشام السهيلي إضافة إلى مندوب الصفاقسي عماد المهذب.

وقال السهيلي في تصريحات لوسائل الإعلام :quot; في كل الأحوال فالأمر محسوم تماما، الصفاقسي والأهلي أنهيا كافة اتفاقاتهما بشأن اللاعب، ودومينيك أنهي كل اتفاقاته المالية مع الأهلي حيث سيكون الحضور لتوقيع كافة الأطراف ليس إلاquot;.

وأضاف السهيلي أنه يمكن القول أن دومينيك أصبح لاعباً رسمياً في صفوف النادي الأهلي وسيوقع على عقد يمتد لثلاثة أعوام ونصف تبدأ من فترة الإنتقالات الشتوية الحاليّة.

وعبر المهاجم الجديد للأهلي القاهري عن شعوره بالسعادة البالغة بإنضمامه إلى كبير أندية القارة السمراء.

وقال دومينيك في تصريحات لوسائل إعلام مصريّة:quot;أحب أن أشكر النادي الصفاقسي وجمهوره علي ما قدموه لي ، وأتمني مع الأهلي أن أنال حب الجمهور وأشارك مع الأهلي في حصد البطولات وتحقيق إنجازات كثيرة كما فعلت مع الصفاقسيquot;.

وسيقيد الأهلي المهاجم الموريتاني في صفوف فريق الشباب تحت 21 عاما في الستة أشهر المقيلة ما سيتيح للأهلي إمكانية التعاقد مع مهاجم أجنبي آخر وهو ما وضح من خلال إختباره مهاجماً نيجيرياً يدعى باتريك أوجونسوتو ويلعب في أحد اندية الدرجة الثانية الإسبانية quot;السيغونداquot;.

وكان الأهلي المصري قد إستغنى عن المهاجم اللبناني محمد غدار الذي تعاقد معه الصيف الماضي ولكنه لم ينجح في فرض نفسه أساسياً في تشكيلة الفريق الأحمر .

ولم ينجح أغلب المحترفين الأجانب في صفوف الأهلي المصري حيث يفشل اللاعبين في التأقلم مع الدوري المحلي باستثناء الأنغوليين فلافيو وجيلبرتو والغاني فيليكس أبواجي.