وجه محند حناشي رئيس شبيبة القبائل اتهامات خطيرة لرئيس اتحاد الكرة الجزائري.

فجر محمد شريف حناشي رئيس شبيبة القبائل الجزائري، قنبلة كبيرة ،الجمعة، بتوجيهه اتهامات خطيرة تجاه رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة،على خلفية تواصل القبضة الحديدية المتواصلة بين الرجلين منذ شهرين.

وذكر حناشي خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة بتيزي وزو أن روراوة قد طلب منه تسهيل مهمة الأهلي المصري في الفوز على شبيبة القبائل في مباراة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي جرت في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي بالقاهرة وانتهت بالتعادل بنتيجة هدف لمثله.

وأوضح حناشي بقولهquot;لقد طلب منا روراوة أن نتساهل أمام الأهلي في مباراة الإياب ووعدنا بدفع تكاليف الطائرة الخاصة التي أقلتنا إلى القاهرة، و لكنني رفضت ذلك ودافعت عن كرامة و سمعة فريقي والحمد لله أننا لم نخسر المباراة و عدنا بتعادل من هناكquot;.

وتابع حناشي كلامه موجها اتهامات أخرى لروراوة حيث قال: quot;روراوة لم يكن ليدفع هو أو اتحاد الكرة الجزائري تكاليف الطائرة بل مارس ضغوطات على الوزارة حتى تتكفل هي بدفع تكاليف الطائرة الخاصةquot;.

وعن الأسباب التي جعلت روراوة يقوم بكل هذا وهذه المساومة قال حناشي أن هدفه (أي روراوة) هو الوصول إلى رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حيث قال: quot;روراوة يريد رئاسة الكاف، ولكي يصل إلى هذا المنصب حاول أولا تلطيف العلاقة مع المصريين بما أن مقر الكاف موجود في القاهرة، لذا استغل الشبيبة لكي يمرر مشروعه على حسابنا، ولكن كرامة الشبيبة فوق كل اعتبار ولم نقبل بذلك، ولهذا السبب بحث عن الطرق التي توصله لمعاقبتيquot;.

يذكر أن الرابطة الوطنية لكرة القدم قد أعلنت الخميس عن معاقبتها لحناشي لمدة عامين كما أن المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري لكرة القدم كان قد قرر في الشهر الماضي بمقاضاة حناشي بسبب تصريحاته النارية تجاههم في خضم الصراع الذي كان قائما بين حناشي وروراوة