هل تذكرون في أحد الأفلام القديمة عندما ذهب عبدالفتاح القصري ليتعلم فرسموا له ثعبانا وكتبوا تحته كلمة quot;ثعبانquot; وكررها أكثر من مرة وعندما جاء لقراءتها بعيدا عن المدرس نسي كلمة ثعبان وقال quot;حنشquot;!!
تذكرت كلمة القصري وضحكت وترحمت عليه بعد ان قرأت تصريحا ل محند حناشي رئيس نادي شبيبة القبائل الجزائري وصف فيه الفترة التي قضاها فريقه في القاهرة قبل وأثناء لقاء الأهلي في دوري ابطال افريقيا ب quot;الجحيمquot;!!
تخيلوا يصف مدينة القاهرة الجميلة ب quot;الجحيمquot; يقول هذا الكلام بعد الحفاوة التي لم يقابل بمثلها في أي مكان في العالم ولا حتي في بلاده اثناء حضورهم إلي القاهرة للعب مع الاسماعيلي ومع الأهلي ولافتات الترحيب والورود يقول عن مصر quot;الجحيمquot; وأضاف لصحيفة quot;الشرورquot; الجزائرية قائلا: عاش الفريق جحيما حقيقيا في القاهرة.. فإلي جانب ضغط المباراة تعمد المنظمون وضع مكبرات الصوت التي أثرت كثيرا علي تركيز اللاعبين في الملعب.
كانت مكبرات الصوت تصل أصواتها إلي لاعبي الجزائر ولا تصل للاعبي الأهلي الموجودين معهم في أرض الملعب.
لم يقل quot;حنشquot; هذا فقط بل قال ان لاعبي الأهلي بعد أن داخوا أمام لاعبينا قاموا بأمور لا تليق بسمعة الفريق.. والظهير الأيسر سيد معوض حاول الاعتداء علي وضربي لولا تدخل رجال الأمن الذين انقذوني منه!!
قال رئيس الشبيبة ان حكم المباراة كان يسعي لاسقاطنا بأي طريقة وكان ينوي تحطيمنا والمح إلي انه أخذ رشوة من الأهلي بدليل انه لم يستطع ان يرفع وجهه في وجه حناش أثناء الاجتماع التقليدي قبل المباراة.
وصف حناشي حسام البدري مدرب الأهلي بأنه مدرب ضعيف وقال انه لو كان يعلم ان حسام البدري مدرب ضعيف لهذه الدرجة لكان قد عاد إلي الجزائر بفوز عريض أي كبير!!
هل رأيتم أخلاقا كهذه من قبل.. هل رأيتم أناسا بهذه الاخلاقيات وناكرة للجميل لهذا الحناشي.. آسف الحنش؟!!
عموما صعد الشبيبة للمربع الذهبي وسيصعد الأهلي أيضا بإذن الله مع الاعتذار للاسماعيلي وسيفوز الأهلي علي الترجي التونسي.. والشبيبة علي مازيمبي الكونغولي ويتقابل الأهلي والشبيبة مرة أخري في النهائي.. الأولي في تيزي أوزو والأخيرة بالقاهرة آخر نوفمبر وعندها إما أن يرد حسام البدري ولاعبو الأهلي كرامتهم وشرفهم أمام هذا الحنش وإما يستاهلوا ما قاله عنهم حناشي وأقول له المثل الشعبي المصري طول ما أنت طبال وأنا زمار يبقي لازم نتقابل وساعتها يفرجها ويبقي لها ألف حلال وعلي الباغي تدور الدوائر!!

جريدة الجمهوية المصرية