يلتقي فريقا شباب بلوزداد وشبيبة القبائل ، يوم الاثنين، مواجهة كروية واعدة في افتتاح مباريات الدور ثمن النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم، بحيث ستسعى كلى التشكيلتين لتجاوز عقبة الأخرى قصد رفع معنوياتها قبل الانغماس من جديد في المنافسة الأفريقية في نهاية الأسبوع الجاري.

ويستفيد حامل الكأس شباب بلوزداد من عاملي الملعب والجمهور ولو أنه يرتقب حضور عدد كبير من أنصار الشبيبة القبائلية مثلما تعودوا عليه في كل المباريات التي تقام بالجزائر العاصمة.وقد أكد المدرب البلوزدادي، محمد حنكوش، على أن عامل الأرض لا يعد حاسما في ترجيح كفة فريقه حين صرح قائلاquot; صحيح أننا سنخوض المباراة بملعبنا ،ولكن هذا لا يعني أن الفوز مضمون مسبقا، ويجب على اللاعبين أن يركزوا جيدا على المواجهة قصد كسب تأشيرة التأهل إلى الدور القادمquot;.

وسيضطر حنكوش للاستغناء عن هداف الفريق، يوسف صايبي المصاب والمدافع أمين أكساس المعاقب. وبالمقابل سيستفيد مدرب شبيبة القبائل، السويسري غيغر، من جاهزية كل تعداده الأساسي بعد تعافي المهاجمين أمين عودية و إدريس اشرقي من الإصابة وقد حل الفريق اليوم الأحد بالعاصمة ،وأقام بفندقquot; دار العزيزquot; بباب الزوار قصد التركيز الجيد لموعد الاثنين الذي يريد رئيس النادي محند الشريف حناشي الخروج منه ظافرا بجواز المرور إلى ربع نهائي المنافسة وبالتالي الرفع من معنويات التشكيلة قبل التنقل إلى تونس لمواجهة النادي الإفريقي يوم الجمعة القادم في لقاء الذهاب للدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا.وهي نفس الأمنية التي تحذو أيضا نادي شباب بلوزداد الذي سيستقبل في الأسبوع القادم فريق الجيش الملكي المغربي في ذهاب الدور الثاني لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وستتواصل مباريات الدور ثمن النهائي يوم الثلاثاء بإجراء عدة مواجهات قوية كتلك التي ستجمع الجارين اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر بملعب 05quot; يوليو 1962quot; الأولمبي، والتي تكتسي طابعا ثأريا محضا بحكم أن المولودية كانت قد تفوقت على الاتحاد في اللقاءين النهائيين لنسختي سنتي 2006 و 2007 . كما يلتقي اتحاد عنابة مع أهلي برج بوعرييج ، ووداد تلمسان مع وفاق سطيف، وشباب باتنة مع اتحاد البليدة.، وكلها أندية تنشط بدوري الدرجة الأولى.

ومن جهة أخرى تبدو مهمة أولمبي الشلف سهلة بميدانه أمام وفاق سور الغزلان المنتمي إلى قسم مابين الرابطات الدرجة الثالثة) ،ونفس الأمر قد ينطبق على وداد مستغانم (الدرجة الثانية) أمام اتحاد تلمسان الصغير فيما يعد اللقاء الثامن والأخير متكافئ بين اتحاد خنشلة واتحاد سيدي بلعباس