بلغ المنتخب المصري المباراة النهائية لدورة حوض النيل الدولية الودية لكرة القدم التي تستضيفها القاهرة، بفوزه الكبير على نظيره الكيني 5-1 في نصف النهائي.

ويدين المنتخب المصري بفوزه الرابع على التوالي في هذه الدورة، الى أحمد بلال الذي سجل ثلاثية (12 و68 و88) واضاف السيد حمدي (21) ووائل جمعة (24) الهدفين الاخرين، فيما سجل كيفن اوبوندو (66) هدف كينيا.

وضرب المنتخب المصري موعدا في النهائي مع نظيره الاوغندي الذي تخطى عقبة جمهورية الكونغو بهدف وحيد سجله سادو موندي (34).

وتقام المباراة النهائية الاثنين المقبل في الاسماعيلية.

وتسببت الامطار في تأجيل مباراة تحديد صاحب المركز الخامس بين السودان وتنزانيا.

وجاء الهدف المصري الاول بعد ضغط كبير منذ صافرة البداية ومن تمريرة طولية لشيكابالا في عمق دفاعات المنتخب الكيني وصلت الكرة الي احمد بلال الذي احسن استقبالها وسدد على يسار الحارس (12).

ولم ينتظر المنتخب المصري كثيرا ليضيف الثاني عندما لعب احمد سمير عرضية في عمق منطقة الجزاء وصلت الى السيد حمدي الذي سيطر على الكرة بمهارة وسددها ارضية على يمين الحارس (21)، ثم اضاف وائل الجمعة الهدف الثالث بعد 3 دقائق فقط بكرة رأسية اثر عرضية من احمد سمير (24).

واستمرت السيطرة الميدانية للمنتخب المصري في الشوط الثاني لكن الكينيين نجحوا ومن هجمة مرتدة في تقليص الفارق عندما تابع كيفن اوبوندو كرة سددها زميله باتريك اوبويا وصدها الحارس عبد الواحد السيد (66).

وجاء الرد المصري سريعا عندما توغل وليد سليمان في الجهة اليسرى قبل ان يمرر الكرة الى محمد ناجي جدو الذي تقدم وسدد الكرة بيسراه فارتدت من الحارس فرانسيس الى احمد بلال الذي وضعها داخل الشباك (68).

واختتم بلال المهرجان التهديفي واكمل ثلاثيته قبل دقيقتين على النهاية بعدما تابع كرة سددها حسني عبد وصدها الحارس الكيني (88).