قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

منعت السلطات الإماراتية دخول الخيول المصرية إليها بسبب إنتشار إنفلونزا الخيول وعدم وجود رعاية بيطرية في مصر.

_________________________________________________________________________

دبي: رفضت الإمارات، دخول الخيول المصرية أراضيها، تمهيدا للمشاركة في بطولة الإمارات الدولية، إحدى البطولات المؤهلة لبطولة العالم في quot;لايبزجquot; الألمانية خلال أبريل المقبل، تنفيذاً للحظر المفروض من قبل الاتحاد الأوربي للعبة،على مشاركة الخيول المصرية في البطولات الدولية، بسبب انتشار انفلونزا الخيول، وعدم وجود رعاية بيطرية سليمة في مصر.

وكانت بطولة الامارات الدولية ،انطلقت الثلاثاء، وتستمر حتىالثامن منفبراير المقبل، وتتضمن منافسات هذه البطولة إقامة 4 بطولات في أبو ظبى ودبى والشارقة والعين.

وخشي الاتحاد الاماراتي للفروسية، من مشاركة الخيول المصرية، خوفا من تعرض خيولها للعدوي، ما قد يعرضها للحرمان من المشاركة في بطولة العالم .

ولم يصدر عن أي مسؤول اماراتي تعليقا على هذه الواقعة اذ فضل مسؤول اتحاد الفروسية في الامارات التزام الصمت وعدم التعليق.

وكان المهندس هشام حطب، رئيس الاتحاد المصري للفروسية، قد بذل محاولات مكثفة على مدار اليوميين الماضيين من أجل اثناء الاتحاد الاماراتي عن قراره، والمشاركة في البطولة، بيد أن جميع المحاولات قد باءت بالفشل لإصرار الجانب الاماراتي، على موقفه .

وحصلت البعثة المصرية، على التأشيرات الخاصة بالدخول الى دولة الامارات، ما دفع بالاتحاد المصري لحجز تذاكر الطيران للسفر لأفراد البعثة وللخيول المشاركة بتكلفة بلغت 30 الف دولار.

وبذلت اللجنة الاوليمبية والسفارة المصرية في الامارات، جهودا من اجل مشاركة الخيول المصرية في البطولة بعدما تعهدا بتقديم الشهادات الرسمية التي تؤكد سلامة الخيول التي ستشارك في البطولة للحفاظ على حظوظ الفرسان المصرية للتأهل لبطولة العالم، بعدما نجحوا في تحقيق نتائج ايجابية في الجولات السابقة.

وتلقت الاميرة هيا بنت الحسين رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، زوجة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي، رسالة رسمية من المسؤولين عن الفروسية في مصر، من أجل التدخل لإنهاء هذه المشكلة، ولكن الرسالة لم تحظي بالدعم المطلوب.

وقال المهندس هشام حطب، ان الاتحاد المصري يتجه لتقديم شكوي رسمية في حق الاتحادين الدولي والاماراتي بعد هذه الواقعة، لحفظ حقه في التأهل لبطولة العالم.

وأضاف quot; اذ كان هناك احد الخيول قد تعرض للإصابة أثناء مشاركته في احدي سباقات البطولة، فأن هذا لا يعني أن جميع الخيول المصرية مصابه، وانها لا تصلح للمشاركة في البطولات الدولية ولكن ما حدث أمر عادي للغاية ويحصل دوما في كل البطولاتquot;.