تعدي السويدي زالاتان ابراهيموفيتش، لاعب أي سي ميلان على مدرب الاهلي الاماراتي، ديفيد أوليري، قبل دقائق قليلة من انتهاء المباراة الودية التي جمعتهما ليلة الاحد على كأس التحدي المقدم من طيران الامارات.


شهدت المباراة بين اي سي ميلان الايطالي والاهلي الاماراتي اندفاعة قوية من جانب السويدي زالاتان ابراهيموفيتش، للاعب الاهلي حسن على ابراهيم، خلال لعبة مشتركة دفعت الاخير للارتطام بلوحة اعلانية خلف المرمي، كاد بسببها ان يتعرض للإصابة ما دفع بمدرب الاهلي للتدخل بقوة لمطالبة حكم اللقاء الاماراتي فهد الكسار باتخاذ عقوبة ادارية تجاه لاعب ميلان، فما كان من ابراهيموفيتش، الا التوجه نحو مدرب الاهلي وتوجيه الفاظ خادشه للحياء العام بحسب تأكيدات أوليري.

وتدخل الجهاز الفني لميلان لتهدئة الموقف، ومحاولة ايقاف اندفاعة اللاعب تجاه مدرب الاهلي وتحول الملعب لساحة quot; هرج ومرج quot; وتدخلت قوات الشرطة، للحد من أي مشكلة بعدما حاول لاعبو الاهلي التدخل لإنصاف مدربهم.

وكان ابراهيموفيتش قد دخل في مشادة يوم السبت مع احد الصحافيين المصريين، الذين يعملون في جريدة الاتحاد التي تصدر من العاصمة أبو ظبي، على خلفية سؤال وجهه الصحافي للاعب خلال مقابلة مع وسائل الاعلام المحلية حول موقفه المستقبلي من البقاء مع ميلان او العودة لنادي برشلونة في الموسم المقبل، فوصف اللاعب سؤاله ب quot; الغباءquot; ورفض الاجابة عليه.

وكان ناديي برشلونة واي سي ميلان اتفاقا على اعارة ابراهيموفيتش، للأخير لمدة موسم واحد واذا رغب النادي الايطالي في الاحتفاظ بخدمات اللاعب يدفع 28 مليون يورو مقابل شراء بطاقة اللاعب من برشلونةquot;.

وكان إيه سي ميلان الإيطالي أحرز كأس تحدي الإمارات بعدما فاز على الأهلي 2 / 1 في المباراة جمعتهما على إستاد راشد بالنادي الأهلي في دبي. و انتهى الشوط الأول بهدف نظيف لميلان سجله النجم الهولندي كلارنس سيدورف (38)، وأضاف بيرتا الهدف الثاني للنادي الايطالي (52)، فيما سجل حسن علي إبراهيم هدف الأهلي (85)

وجرت المباراة في إطار استعدادات ميلان لمرحلة الإياب من الدوري الإيطالي الذي يحتل صدارته بعد الدور الأول. وحضر المباراة جمهور غفير قدر بنحو7830 مشجعا كانت الأغلبية من مشجعي ميلان ايطاليا الإيطاليين من الجاليات العربية الموجودة في الامارات.

وخسر ميلان جهود مهاجمه البرازيلي روبينو الذي شارك في الشوط الثاني بعدما تعرض لإصابة جسيمة أثر اصطدامه بكاميرا تلفزيونية وهو يتابع كرة عرضية خرجت من الملعب، ولم يتمكن من استكمال المباراة عند الدقيقة 80.