وأخيرًا بعد شدّ وجذب ، إنتقل المهاجم السويدي الدولي زلاتان ايبراهيموفيتشإلى ميلان الإيطالي قادمًا من برشلونة الإسباني لمدة أربع سنوات وفقًا لما ذكره موقع ميلان الرسمي على شبكة الإنترنت.

واضطر المدير التنفيذي في ميلان أدريانو غالياني إلى البقاء أربعة أيام في برشلونة من أجل إتمام الصفقة التي قدرت بـ24 مليون يورو وذلك على هامش مباراة كأس خوان غامبر والتي جمعت بين برشلونة وميلان وانتهت بفوز البارسا بركلات الترجيح عقب إنتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله.

وكان زلاتان ايبراهيموفيتش إنتقل إلى صفوف البارسا من جار ميلان ، إنتر ميلان الموسم الماضي مقابل 45 مليون يورو إضافة لهداف برشلونة الكاميروني صامويل إيتو في الصفقة الأغلي في تاريخ النادي الكاتالوني

وقال غالياني في تصريحات صحفية:quot;سيوقع ايبراهيموفيتش العقد يوم الاثنين المقبل بعد خضوعه للفحص الطبي، لقد توصلنا الى اتفاق مع برشلونة يقضي باعارتنا ايبرا لموسم واحد، ثم سنقوم بشرائه بعد ذلك على ان ندفع ثلاثة اقساط قيمة كل واحد منها 8 ملايين يورو للسنوات 2011 و2012 و2013quot;.

وفي اول تصريح بعد إعلان إنتقاله بشكلٍ رسمي إلي الميلان ، قال إيبراهيموفيتش:quot;إنها النهايه لأن الفيلسوف غوارديولا لا يريدني . أنا الان لاعب في الميلان ، وأريد تحقيق دوري الأبطال معهم ، لقد إنتقلت إلي أحد أقوي وأكبر الأندية في العالم ، بل حتي أكبر من برشلونةquot; في إشارة واضحة لحجم الخلافات بين اللاعب ومدربه السابق .

وكانت الامور قد وصلت إلى طريق مسدود بين إيبرا ومدربه بيب غوارديولا على خلفية تصريحات متكررة لرايولا وكيل أعمال إيبرا هاجم فيها غوارديولا بسبب عدم إشراكه لموكله في المباريات .

ايبراهيموفيتش مع أياكس الهولندي

ايبراهيموفيتش مع يوفنتوس الإيطالي

ايبراهيموفيتش مع إنتر ميلان الإيطالي

ايبراهيموفيتش مع برشلونة الإسباني

في ما يلي حقائق عن المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي توصل لاتفاق مساء السبت للانضمام إلى ميلانو من برشلونة على سبيل الإعارة مع وجود بند لانتقاله نهائيًا.

- ولد في الثالث من أكتوبر تشرين الأول 1981 في مالمو بالسويد.

- هو ابن لمهاجرين من البلقان ولعب لفرق الشباب في المدينة قبل أن ينضم إلى مالمو في 1999.

- انتقل المهاجم طويل القامة وصاحب المهارات العالية إلى اياكس امستردام في 2001 وأصبح واحدًا من أبرز المهاجمين الواعدين في اوروبا ليقود فريقه للفوز بالدوري الهولندي في 2002 و2004.

- انتقل إلى يوفنتوس مقابل 19 مليون يورو (24.17 مليون دولار) وقاد الفريق للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الايطالي في 2005 و2006. لكنه لم يتألق في دوري أبطال اوروبا.

- جرد يوفنتوس من اللقبين وعوقب بالهبوط لدوري الدرجة الثانية في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات مما دفع المهاجم السويدي الدولي للانضمام إلى منافسه انترناسيونالي مع زميله الفرنسي باتريك فييرا.

- فاز بثلاثة ألقاب في دوري الدرجة الأولى الايطالي مع انترناسيونالي ولم يغفر له مشجعو يوفنتوس أبدًا رحيله عن النادي فهتفوا ضده ووصفوه بالغجري في كل مرة حضر فيها للعب ضد فريقهم.

- في 2009 عبر ابراهيموفيتش عن عدم سعادته من الفشل المستمر لانترناسيونالي في دوري أبطال اوروبا وقال إنه فاز بالفعل بكل شيء ممكن في ايطاليا.

- انتقل إلى برشلونة بطل اسبانيا وبطل اوروبا 2009. وفي إطار الصفقة نفسهارحل المهاجم الكاميروني صمويل ايتوو من برشلونة إلى انترناسيونالي ليقوده للفوز بدوري الأبطال.

- سجل ابراهيموفيتش 16 هدفًا في الدوري الاسباني في موسم متباين مع برشلونة حيث فاز الفريق بلقب دوري الدرجة الأولى لكن علاقته تدهورت مع المدرب بيب جوارديولا.

عاد إلى ايطاليا للعب مع ميلانو الغريم التقليدي لانترناسيونالي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع وجود بند لانتقاله نهائيًا إليه.