قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مدريد:سيعتمد ريال مدريد الذي أنفق الملايين في السنوات الاخيرة للمنافسة على اللقبين المحلي والاوروبي من دون ان يحصد نجاحًا، على هالة مدربه الكاريزماتي البرتغالي جوزيه مورينيو لوضع حد لسيطرة برشلونة على مقاليد الحكم في بطولة اسبانيا.

ولم يحظ الفريق الملكي بأي لقب منذ سنتين، في حين رأى غريمه التقليدي يحصد سبعة ألقاب في هذه الفترة منها المحلي (الدوري مرتين والكأس) والاوروبي (دوري ابطال اوروبا والكأس السوبر) والعالمي (بطولة العالم للاندية).

وكان فلورنتينو بيريز الذي انتخب رئيسا لريال مدريد قبل عام انفق 250 مليون يورو الموسم الماضي للتعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل مبلغ قياسي بلغ 94 مليون يورو، ومع صانع الالعاب البرازيلي كاكا مقابل 64 مليون يورو، والاسباني تشابي الونسو، لكن هؤلاء لم يتمكنوا من ان يتوجوا باللقب المحلي، كما انهم خرجوا من الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا على يد ليون الفرنسي.

ويواجه مورينيو التحدي بكل برودة اعصاب بعد ان دأب على العمل في ظروف مماثلة في صفوف الاندية التي اشرف على تدربيها وهي بورتو وتشلسي وانترميلان الذي قاده الموسم الفائت الى ثلاثية تاريخية.

وقال مورينيو quot;اتفهم تماما الضغوطات من رجال الاعلام وانصار الفريق، لكن هذا الامر لا يشكل مشكلة بالنسبة اليquot;.

ووضع مورينيو الذي يصف نفسه بالمدرب quot;المميزquot; اهدافا عالية بقوله quot;لم يسبق لاي مدرب ان فاز بثلاثة القاب اوروبية مع ثلاثة اندية مختلفة، لكن هذا ما اريد ان احققه مع ريال مدريدquot;.

لكن مورينيو الذي حل مكان التشيليّ مانويل بيليغريني امهل نفسه سنتين لإعادة الفريق الملكي الى اعلى المنصات.

واضاف مورينيو quot;انا احب الضغط. ليس اسلوبي ان اقول اني بحاجة لاربعة اعوام لكي احقق اهدافي لكن +المفتاح+ سيكون في العام الثانيquot;.

واشار مورينيو إلى انه اراد تدريب ريال مدريد بسبب تاريخه وبسبب الاحباط الذي مني به النادي الملكي خلال الاعوام الماضية، مضيفا quot;الامر الجميل جدا هو ليس تدريب ريال مدريد، بل ان الامر الجميل جدا جدا جدا هو تحقيق الانتصاراتquot;.

وتحدث مورينيو عن مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل قائلا quot;لا يمكنني ان اعد بشيء. ريال يملك تاريخا رائعا لكنه عاش في الاعوام الاخيرة مرحلة سلبية للغاية. نحن ننطلق من نقطة الصفر، مع حلم وليس هوس ان نخوض النهائي في ويمبليquot;.

ومن المؤكد ان مورينيو يملك السلاح اللازم من اجل تحقيق مبتغاه مع النادي الملكي في ظل وجود ترسانة من النجوم وعلى رأسهم مواطنه كريستيانو رونالدو والارجنتيني المتألق غونزالو هيغواين والبرازيلي كاكا والالماني مسعود اوزيل والفرنسي كريم بنزيمة بالاضافة الى الحارس المتألق ايكر كاسياس والظهير الايمن سيرجيو راموس.

في المقابل، يبقى برشلونة مرجعا اساسيا خصوصا من ناحية الاسلوب الهجومي الشيق الذي يعتمده فريق المدرب جوزيب غوارديولا.

ولم يقف برشلونة مكتوف الايدي، وعزز صفوفه بلاعب وسط ليفربول الارجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو الذي سيكون الجدار الواقي لخط الدفاع الذي يضم الثنائي المتألق جيرار بيكيه والمخضرم كارليس بويول.

وتعاقد الفريق الكاتالني أيضاً مع مدافع إشبيلية البرازيلي ادريانو كوريا المتعدد الإستخدامات حيث يلعب على الاظهرة والاجنحة على حد سواء.

ويضم الفريق الكاتالوني اكثر من ورقة رابحة في صفوفه ابرزها ثنائي خط الوسط اندريس انييستا وتشافي هرنانديز بالاضافة الى الجوهرة الارجنتينية ليونيل ميسي.

وظفر برشلونة بصفقة التعاقد مع الهداف دافيد فيا من فالنسيا والذي دأب على تسجيل اكثر من 20 هدفا في المواسم الخمسة الاخيرة، كما توج هدافا لكأس اوروبا عام 2008.

وحتى في حال انتقال المهاجم السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش فان برشلونة يستطيع الاعتماد على مهاجمه الصاعد بدرو الذي تألق بشكل لافت الموسم الماضي.

وعموما، لن يفلت اللقب من العملاقين اللذين تقاسما الالقاب العشرة الاخيرة بينهما، خصوصا بان فالنسيا خسر ابرز لاعبيه، فبالاضافة الى رحيل فيا، انضم دافيد سيلفا ايضا الى مانشستر سيتي الانكليزي.

وفي المرحلة الاولى، يلتقي اليكانتي مع اتلتيك بلباو، وملقة مع فالنسيا، وليفانتي مع اشبيلية، وديبرتيفو لا كورونيا مع سرقسطة، واسبانيول مع خيتافي، وريال سوسيداد مع فياريال، واوساسونا مع الميريا، وراسينغ سانتاندر مع برشلونة، ومايوركا مع ريال مدريد، واتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون.