لقيت خطوة برشلونة الإسباني بالوقوف دقيقة حداد على ضحايا الثورة المصريّة في مباراته ضد سبورتينغ خيخون في الدوري المحليّ إشادة كبيرة من قبل الأوساط الرياضيّة والإعلاميّة المصريّة.

_____________________________________________________________________________

كان لافتاً وقوف لاعبيبرشلونة وخيخون قبل بدء مباراتهما في الليغاالسبت الماضي حول دائرة منتصف الميدان ،دقيقة صمت بطلب من النادي الكاتالوني العريق.

وإنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لتعود الليغا الإسبانيّة إلى الإشتعال من جديد.

ويأتي هذا التكريم لضحايا الصورة المصرية من الغرب حيث أبدى الناقد الرياضي والإعلامي البارز علاءصادق إنزعاجه البالغ من تكريم شهداء الثورة من الغريب فيما حكومة تصريف الاعمال المصرية برئاسة أحمد شفيق قد تجاهلت الأمر البتة.

ويحظى صادق باحترام واسع في أوساط شباب ثورة 25 يناير لأنه كان من الرياضيين القلائل الذين ساندوا الثورة منذ البداية على خلاف أغلبية الوسط الرياضي الذي وقف بجانب الرئيس السابق مبارك وفي تظاهرات مؤيدة له.

وفي خطوة لافتة، إستقبل رئيس برشلونة ساندرو روسيل 14 سفيراً من العالم العربي لدى إسبانيا لبحث سبل مدّ جسور العلاقات في القريب العاجل وفقاً لما أعلنه الموقع الرسمي لبرشلونة.

وبرز غياب السفير المصري في إسبانيا عن لقاء روسيل بسفراء الوطن العربي وأرجع البعض سبب تخلفه للظروف العصيبة التي تمرّ بها مصر في الوقت الراهن .

وحضر اللقاء سفراء الأردن، والكويت، والجزائر، وعمان، وتونس، والإمارات، وقطر، وسوريا، والعراق، وموريتانيا، واليمن، والمغرب، والسودان، والسعودية إضافة إلى سفير جامعة الدول العربية.

وكان نادي الأهلي المصري قد إستأنف تدريباته بعد ثلاثة أسابيع من التوقف الإجباري بسبب الثورة المصريّة بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الذين قضوا في الإحتجاجات غير المسبوقة ضد نظام الرئيس حسني مبارك والتي انتهت بتنحيه عن السلطة في الحادي عشر من الشهر الجاري.

واللافت في الموضوع أيضاً أن قرار الوقوف حداداً جاء بطلب من المدير الفني للفريق البرتغالي مانويل جوزيه.