فاز منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم على نظيره المصري حامل اللقب 1-صفر ,بينما فاز منتخب تنزانيا لكرة القدم على نظيره من جمهورية افريقيا الوسطى 2-1,فيما فاز منتخب السنغال لكرة القدم على نظيره الكاميروني 1-صفر فيالتصفيات المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والغابون معا.

جوهانسبورغ :فاز منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم على نظيره المصري حامل اللقب 1-صفر في جوهانسبورغ في الجولة الثالثة من منافسات المجوعة السابعة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والغابون معا.

وسجل كاتليغو مفيلا الهدف في الوقت بدل الضائع (90+3).

وعززت جنوب افريقيا موقعها في الصدارة برصيد 7 نقاط مقابل نقطة واحدة لمصر صاحبة المركز الرابع الاخير التي تضاءلت امالها في التأهل المباشر الى النهائيات والدفاع عن لقبها.

وتلعب غدا النيجر (3 نقاط) مع سيراليون (2).

ويتأهل بطل كل من المجموعات ال11 الى النهائيات اضافة الى ثاني المجموعة الحادية عشرة التي تضم 5 منتخبات، وافضل منتخبين في المركز الثاني بين المجموعات العشر الاخرى، ومنتخبي الدولتين المضيفتين.


فوز تنزانيا على افريقيا الوسطى 2-1

دار السلام : فاز منتخب تنزانيا لكرة القدم على نظيره من جمهورية افريقيا الوسطى 2-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجوعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والغابون معا.

وسجل نديتي (70) وساماتي (90) هدفي تنزانيا، وفياني (2) هدف جمهورية افريقيا الوسطى التي بقيت في الصدارة موقتا برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام تنزانيا والمغرب الذي يحل ضيفا الاحد على الجزائر (نقطة واحدة).


فوز السنغال على الكاميرون 1-صفر

دكار :فاز منتخب السنغال لكرة القدم على نظيره الكاميروني 1-صفر في دكار في الجولة الثالثة من منافسات المجوعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والغابون معا.

وسجل ديمبا با الهدف في الوقت بدل الضائع (90+2).

وعززت السنغال موقعها في الصدارة برصيد 9 نقاط مقابل 4 للكاميرون.

وتلعب غدا الكونغو الديموقراطية (نقطة واحدة) مع موريشيوس (لا شيء).


فوز بوركينا فاسو على ناميبيا 4-صفر

واغادوغو :فاز منتخب بوركينا فاسو لكرة القدم على نظيره الناميبي 4-صفر في واغادوغو في الجولة الثالثة من منافسات المجوعة السادسة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2012 في غينيا الاستوائية والغابون معا.

وسجل الان تراوريه (26 و47 و79) وريتشارد غاريسب (73 خطأ في مرماه) الاهداف.

وتتصدر بوركينا فاسو ترتيب المجموعة التي تضم 3 منتخبات فقط، برصيد 6 نقاط امام غامبيا (3) واخيرا ناميبيا (لا شيء).